آخر المستجدات
اجواء باردة وماطرة اليوم الجمعة ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد - وثيقة تطوّرات تبرق وترعد على جبهة الكرك_ الطفيلة رغم تطمينات السفارة.. الاحتلال يحكم على أسير أردني جريح بالسجن خمس سنوات اعتصام احتجاجي على مناهج كولينز في الزرقاء.. وإربد أوّل محطّات التصعيد المرتقب - صور اعتصام أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم! متعطلون عن العمل في ذيبان يغلقون مثلث دليلة - صور رشيد: تراجع الأردن درجة على مؤشر مدركات الفساد الشحاحدة لـ الاردن24: القرار الكويتي مبرر.. ونركز على تغيير النمط الزراعي
عـاجـل :

مزيج القهوة والليمون يساعد على حرق الدهون.. تعرّفي كيف

الاردن 24 -  
ان القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من تأثير الشوارد الحرة الضارة. كما أن شربها يعزز الطاقة ويساعد على التركيز. وهي أيضاً مصدر مهم للمغنيزيوم والفيتامين B3 الذي يؤدي دوراً في تسريع عملية الأيض.

أما الليمون فهو غني بالفيتامين C الضروري لتركيب النورادرينالين الناقل العصبي الذي يعلب دوراً أساسياً في الحد من تراكم الدهون في الجسم.
 
ويساعد هذا النوع من الخضار ايضاً على تعديل مستوى السكر في الدم ما يحد من الرغبة في تناول الطعام في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

ولهذه الاسباب من المفيد جمع هذين المكونين في وصفة واحدة. وفي هذه الحالة تحضر القهوة وتترك حتى تصبح فاترة ثم يضاف إليها القليل من عصير الليمون.

ويمكن شرب المزيج قبل 30 دقيقة من موعد ممارسة التمارين الرياضية من 30 إلى 40 دقيقة، 4 مرات اسبوعياً. وكذلك يجب الحرص على شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف من الماء يومياً.

وفي المقابل يمنع من استهلاك هذه الوصفة الاشخاص الذين يعانون من حرقة او قرحة المعدة أو الاضطرابات الكلوية أو الحساسية على الحمضيات. ومن الضروري عدم تنظيف الاسنان فوراً بعد تناول القهوة، منعاً لتأثيره سلباً على صحة مينا الاسنان.

ولهذا ينصح بالانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل وبغسل الفم بالماء قبل اضافة معجون الاسنان.
المصدر: لها