آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب مستثمرون في المناطق الحرة الحكومة بالسماح لهم باستيراد المركبات التي تعمل على الديزل بعد الانخفاض الحاد في استيراد مركبات الهايبرد وكذلك المركبات التي تعمل على الكهرباء.

وقال عضو هيئة الاستثمار الأسبق وأحد المستثمرين في قطاع المركبات هيثم قطيشات إنهم تقدموا بدراسة قبل خمس سنوات للسماح لهم باستيراد المركبات التي تعمل على الديزل، وتم اهمال الطلب، مشيرا إلى أن الظروف مواتية الآن لاعادة فتح هذا الملف سيما وأنه يوجد في المملكة ديزل نظيف مستورد من الخارج يلائم تلك المركبات.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن معظم دول العالم تستخدم هذا النوع من المركبات، حتى أنها دخلت مؤخرا إلى السوق السعودي، مشيرا إلى أن هذه المركبات ستساهم في تحريك الأسواق سيما وأن الحركة على مركبات الهايبرد والمركبات الكهربائية قد توقفت تماما بعد فرض الرسوم الأخيرة.

وأكد ضرورة توقف الحكومة عن زيادة الرسوم الجمركية وفرض ضرائب جديدة على هذا النوع من المركبات في حال قررت السماح بادخالها، وذلك حتى لا يكون هناك رفع للأسعار على المواطنين، أو على الأقل عدم مفاجأة المستثمرين بفرض رسوم وضرائب أثناء الاستيراد حتى لا تكبدهم خسائر جديدة.

ولفت إلى أن تلك المركبات تتميز بسهولة صيانتها وانخفاض أسعارها وكلف تشغيلها، وذلك لكونها مرتبطة بالديزل.