آخر المستجدات
ترامب يستعد لإعلان خطته لسلام الشرق الأوسط فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء باردة وماطرة اليوم الجمعة ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد - وثيقة تطوّرات تبرق وترعد على جبهة الكرك_ الطفيلة رغم تطمينات السفارة.. الاحتلال يحكم على أسير أردني جريح بالسجن خمس سنوات اعتصام احتجاجي على مناهج كولينز في الزرقاء.. وإربد أوّل محطّات التصعيد المرتقب - صور
عـاجـل :

مستشفى الأميرة هيا يدخل جهاز تنفس إصطناعي لحديثي الولادة

الاردن 24 -  
أدخل مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري إلى قسم الخداج جهاز تنفس إصطناعي (BUBBLE CPAP) بمواصفات حديثة، والذي يعتبر الأفضل في علاج صعوبة التنفس ونقص الأكسجين عند أطفال الخداج وحديثي الولادة.
وقال مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري "أنه وبدعم من مديرية الخدمات الطبية الملكية نسعى دائماً إلى إدخال أحدث التقنيات العلاجية والأجهزة المتطورة التي تساعد في تقديم الرعاية الصحية المميزة لأبناء محافظتي جرش وعجلون، واستغلال التكنولوجيا الطبية في التخفيف من معاناة المرضى".
وبين رئيس قسم الخداج الرائد الطبيب أنس الربضي "أن الجهاز الحديث سيقلل استخدام مادة منشط الرئة (surfactant) ذات الكلفة العالية، ويخفف من المضاعفات الممكن حدوثها للأطفال الذين يعانون من صعوبة التنفس، مما يقلل من مكوث الأطفال في قسم الخداج، ويقلص نسبة المحولين إلى مدينة الحسين الطبية المصابين بمشاكل تنفس مزمنة".
--(بترا)