آخر المستجدات
الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي الشياب للأردن24: عدد الإصابات في إربد مازالت اثنتين.. وننتظر نتائج عينات المخالطين العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم

الاردن 24 -  
 
خاص - ناشد معلمون أردنيون كانوا يعملون في مملكة البحرين وتقدموا باستقالاتهم لظروف قاهرة، الحكومة الأردنية باتخاذ الاجراءات اللازمة لاجلائهم إلى الأردن.

وقالوا في رسالة وصلت الاردن24 إنهم تقدموا باستقالاتهم من وزارة التربية والتعليم البحرينية وأنهوا إجراءات الاستقالة كاملة، كما قاموا ببيع أثاث بيوتهم والاتفاق مع أصحاب الشقق على تسليمها قبل بداية الشهر الحالي، وذلك بعد تكفّل الحكومة البحرينية بتأمين تذاكر سفر لهم قبل الأول من تموز الحالي، إلا أنهم تفاجأوا بالغاء "طيران الخليج" رحلاتهم بحجة اغلاق مطار الملكة علياء.

ولفتوا إلى أن وزارة التربية والتعليم البحرينية قامت بإلغاء إقامتهم، ليصبحوا في حكم المخالفين بسبب انتهاء عقودهم، الأمر الذي يحرمهم من مراجعة أي جهة صحية بسبب انتهاء الاقامات، مشيرين في ذات السياق إلى أنهم خاطبوا السفارة الأردنية هناك، بانتظار الردّ على شكواهم.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير ضيف الله الفايز، أنه ومدير ادارة الشؤون القنصلية في الوزارة تواصلا بشكل مباشر مع بعض المعلمين ممن انتهت خدمتهم في مملكة البحرين، متعهدين بحلّ سريع لمشكلتهم.

وقال الفايز لـ الاردن24 إن الوزارة تابعت قضية المعلمين منذ بدايتها، حيث أبلغ المعلمون السفارة أن خدماتهم انتهت وأن طيران الخليج سينقلهم إلى الأردن، غير أن ذلك لم يجرِ، مشيرا إلى أنه أعاد التواصل مع بعض المعلمين بالأمس وخلية ادارة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، وتجري حاليا ترتيبات من أجل تأمين عودتهم إلى الأردن سواء عبر "طيران الخليج" أو الملكية الأردنية.

وشدد على أن الوزارة لا تنسى أحدا من الأردنيين، حيث أن طاقم الوزارة كلّه يعمل على مدار الساعة بهدف التسهيل على الأردنيين المغتربين، وخاصة الراغبين بالعودة إلى المملكة، غير أن هناك محددات خارجة عن ارادة الجميع قد تعطّل بعض الجهود.
 
Developed By : VERTEX Technologies