آخر المستجدات
الشياب للأردن24: عدد المصابات في إربد مازالت اثنتين.. وننتظر نتائج عينات المخالطين دوري أبطال أوروبا: السيتي يقصي الريال.. واليوفي يودع البطولة اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن اصابة محام في اربد بفيروس كورونا.. وعزل بناية يقطنها الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب

مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية

الاردن 24 -  
خاص - أكد رئيس مجلس محافظة اربد، الدكتور عمر المقابلة، أن تجربة مجالس المحافظات واجهت شدّا عكسيا أدى إلى احباط الجميع نتيجة شعور بوجود نيّة مبيّتة لافشال التجربة، مشيرا إلى أن بعض الوزراء يرفضون التنازل عن صلاحياتهم، كما أن بعض النواب لا يريدون التفرغ للتشريع ويريدون التدخل في كلّ شيء، لذلك كان هناك هوة بين الفكرة والتطبيق على أرض الواقع.

وقال المقابلة لـ الاردن24 إن مجلس النواب قام بتخفيض موازنة محافظة اربد بنسبة (35%)، حيث انخفضت إلى 8 مليون دينار، وبعدها صدر قرار بخفض موازنات مجالس المحافظات بنسبة (50%)، ليتبقى لمحافظة اربد (4) مليون دينار، رغم أن مديونيتها تصل إلى نحو (7) مليون دينار.

وأضاف إن هذا الوضع جعل المجلس في موقف لا يُحسد عليه، خاصة وأن أحدا لا يعرف شيئا عن مصير موازنة عام 2021، والتي رجّح أن لا تتضمن أي مشاريع أو موازنة لتنفيذ متطلبات المجالس، مشيرا إلى عدم طرح أي عطاءات أو مشاريع جديدة أو صيانة مشاريع قائمة حتى اللحظة، رغم الحاجة لها.

واختتم المقابلة حديثه بالقول: "لو تم تنفيذ 60% من رؤية اللامركزية كما أرادها جلالة الملك لكان هناك انجاز، وخاصة في مجال السياحة والطرق الزراعية، وما قمنا به لم يلبِّ طموحنا، وشخصيا لا أفكّر بتكرار التجربة، وأعتقد أن معظم المجالس كذلك، نظرا لما واجهته من احباطات من قبل قوى الشد العكسي".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies