آخر المستجدات
بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة

د. فاخر دعاس
 



بعد تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد عودة العضايلة، والتي أكد فيها على أن الوباء أصبح تحت السيطرة. وإشارته إلى أن انتقال العدوى من مواطن لآخر في الداخل أصبح ضعيفًا جدًا.. بعد هذه التصريحات، أصبح لزامًا على حكومتنا الإسراع في إعادة الحياة إلى طبيعتها وعودة عجلة الاقتصاد الى الدوران، عبر المقترحات الاتية:

- تقليص ساعات الحظر لتصبح من الساعة التاسعة ليلًا إلى السادسة صباحًا.
- إلغاء الحظر الكلي يوم الجمعة.
- فتح دور العبادة مع إجراءات صحية على رأسها أن يكون الفتح في أوقات الصلاة فقط لاغير وأن يتم اغلاق دورات المياه وبرادات المياه، وإلزام كل مصلي باحضار سجادة صلاة خاصة به، وتطبيق التباعد بين المصلين، اضافة الى منع دخول الاطفال وكبار السن، كمرحلة أولى.
-عودة الدوام الجامعي ابتداءً من الفصل الصيفي
- فتح الاندية الرياضية واندية اللياقة ضمن شروط السلامة العامة
- فتح دور الحضانة ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن شروط تضمن السلاامة العامة.
- اعادة فتح المطاعم والمقاهي ضمن شروط السلامة العامة
- وضع خطة لاعادة الحياة للمسارح ودور السينما ضمن شروط السلامة العامة.
- وضع خطة لاعادة فتح التنقل بين المحافظات وتشجيع السياحة الداخلية.
- وضع خطة لاعادة فتح مراكز الترفيه للاطفال والأندية الصيفية والمراكز الثقافية.

نأمل من حكومتنا أن تضع نصب أعينها حالة الوباء "المسيطر عليها" في الأردن والآثار الاقتصادية والاجتماعية والنفسية الكارثية لاستمرار التضييق على المواطنين.
 
Developed By : VERTEX Technologies