آخر المستجدات
بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، أن الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب الثامن عشر من ناحية حلّ البرلمان واجراء الانتخابات النيابية، مشيرا إلى أهمية التأكد من الوضع الوبائي في المملكة.


وقال العبادي لـ الاردن24 إنه لا يمكن اجراء انتخابات إلا بعد التحقق من الوضع الوبائي وعدم امكانية ظهور الفيروس خلال الأشهر الثلاثة القادمة التي يُفترض أن تشهد تجمعات ودعاية انتخابية، لافتا إلى أهمية قياس قدرتنا على السيطرة على أي بؤر جديدة قد تظهر.

ولفت إلى أن الحلّ الأنسب هو العودة للمادة (68) من الدستور، بحيث يستمر البرلمان بالفترة الحالية، وعند استقرار الوضع الوبائي بشكل كامل خلال الأشهر المقبلة، يحلّ الملك البرلمان ويدعو لاجراء الانتخابات النيابية.

وبين أن المادة (68) من الدستور تبقي المجلس منعقدا كما هو، ويتم دعوته للانعقاد في الأول من شهر كانون أول بعد أن تصدر ارادة ملكية بارجاء الدورة العادية، وبعد التأكد من استقرار الوضع الوبائي، يُحلّ المجلس ويُدعى للانتخابات النيابية.



وأشار العبادي إلى يقينه بأن جميع المرجعيات السياسية العليا تريد اجراء الانتخابات بعد انتهاء الوباء، قائلا إن نسبة اجراءها العام الحالي لا تتجاوز 50%.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies