آخر المستجدات
العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية اليوم بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار أجواء ربيعية معتدلة في معظم المناطق وحارة في الأغوار والعقبة لوكسمبورغ: ضم الضفة الغربية يعكس قانون الغاب الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات وزير المياه: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداء الجديد على الديسي زواتي تستعرض إنجازات الطاقة: الاردن في المركز الأول بمحور ايصال الكهرباء للسكان أصحاب التكاسي يطالبون بحلّ قضية المركبات المحتجزة: الأسواق كانت مزدحمة

مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ناشد مواطنون أردنيون عالقون في معبر الحديثة بالمملكة العربية السعودية منذ (15) يوما الحكومة والملك عبدالله الثاني ابن الحسين التدخل للسماح بدخولهم الأردن عبر معبر الحديثة /العمري.

وقال المواطنون الأردنيون إنهم باتوا غير قادرين على العودة إلى المناطق التي حضروا منها ولا يستطيعون الدخول إلى المملكة بسبب اغلاق الحدود، وهم عالقون وينتظرون قرارا بادخالهم، حيث أنهم لا يبعدون عن الحدود الأردنية أكثر من 500 متر.

وأشاروا إلى أنهم موجودون مع مركباتهم وقد نفد الطعام والنقود منهم، وبينهم كبار سن لا يستطعون تحمّل هذه الظروف، سيما وأن من بينهم مصابون بأمراض مزمنة، ولايريدون سوى قرار من قبل مركز ادارة الازمات لادخالهم.

وشددوا على استعدادهم للدخول والبقاء في الحجر الصحي الالزامي مدة (14) يوما، لافتين إلى أن عددهم يقلّ عن (10) أشخاص، وهم يملكون مركبات ولا يحتاجون وسيلة نقل أو طائرة لنقلهم.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بالناطق الرسمي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ضيف الله الفايز، غير أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies