آخر المستجدات
10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين في قطر سعيدات لـ الاردن24: أسعار المحروقات انخفضت 3- 6.5% التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف الكرك.. تزايد أعداد المشاركين في اعتصام المتعطلين عن العمل في ظلّ محاولات للتسوية فيديو || أمير قطر يصل الأردن.. والملك في مقدمة المستقبلين المعلمين تلتقي الرزاز وفريقا وزاريا لانفاذ اتفاقية تعليق الاضراب - تفاصيل الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة
عـاجـل :

موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رئيس غرفة صناعة اربد، هاني أبو حسان، فرض رسوم جديدة من قبل شركة موانئ العقبة على المناولة بواقع 4,5%، مشيرا إلى أن هذه الرسوم تعيق تنافسية القطاعات المختلفة ومنها الصناعي، وتزيد الأعباء على القطاع المنهك بسبب الضرائب والرسوم ولم يعد قادرا على منافسة أي منتجات.

وقال أبو حسان لـ الاردن24 إن هذه الرسوم تزيد من الكلف التشغيلية وستؤدي لرفع الأسعار على المواطنين نتيجة زيادة الكلف التشغيلية على الصادرات والمستوردات، وتحمّل الصناعيين أعباء اضافية وتحد من تنافسية المنتج الأردني.

ولفت إلى أن القطاع الصناعي يعاني من عدة معيقات تتمثل في ارتفاع كلف الطاقة وأجور النقل والكلف التشغيلية بشكل جعل من الصناعات الأردنية من الأعلى تكلفة.

واختتم أبو حسان حديثه بالقول إن القطاع الصناعي قام بوضع الحلول أمام الحكومة لكنها لم تحرك ساكنا وتتعامل معها بأذن من طين وأخرى من عجين، ما أدى لتراجع القطاع نتيجة فقدانه تنافسيته مع صناعات الدول الاخرى، وسيخسر المزيد من الاسواق اذا استمر هذا الحال، مختتما حديثه بالقول: "لقد طفح الكيل".