آخر المستجدات
اللجنة المكلفة بدراسة كلف الألبان لم تنهِ أعمالها ولا وقت محدد لذلك الشوبكي ل الأردن 24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي في قضية المحامي وموظف الاحوال ..تفاصيل جديدة تضع علامات استفهام وتعجب كبيرة خلف الادعاءات والتهم كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الاقتصادية من صفقة القرن الارصاد: طقس حار وتحذير من التعرض لأشعة الشمس ارشيدات ل الأردن 24: على الحكومة إنهاء ملف الباقورة والغمر قبل بداية تشرين الأول كي لا تجر لمفاوضات مع الكيان الصهيوني "المعلمين" : حديث المعاني عن تحسين الرواتب وهمي الكباريتي ل الأردن 24:على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات التي توقعها للاعتبارات السياسية والمزاجية التربية ل الأردن 24 : رفضنا طلبات المدارس الخاصة لرفع الأقساط جابر ل الأردن 24 : جميع اللجان العلمية سيتم حلها في شهر آب المقبل وبدأنا بأربع لجان معطلون عن العمل من المزار الشمالي يعتصمون أمام الديوان الملكي.. ويتحدثون عن ضغوطات وتهديدات السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار بنسبة نمو بلغت حوالي 5% “الأرصاد” تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة: مرحلة حاسمة جابر يشكر كادر مستشفى جرش الحكومي لانقاذ ٥ أشخاص - أسماء الزبيدي يكتب: انجازات الحكومة تخالف المؤشرات الرئيسية.. سلامة العكور يكتب: سيناريو أمريكي ـ بريطاني خبيث للسيطرة على الملاحة الدولية في الخليج .. كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في اللويبدة والقبض على ابنها نقيب المحامين: نظام الفوترة يخالف الدستور.. ومستعدون لتحمل عقوبة الحبس التربية: اعلان نتائج التوجيهي الساعة 11 من صباح يوم الخميس
عـاجـل :

نافيا شائعات وفاته.. مؤدي شخصية مؤذن الرسول يكشف أين هو؟

الاردن 24 -  

منذ العام 2016 وحتى الآن تنطلق شائعات كثيرة مفادها وفاة الفنان الليبي علي أحمد سالم مؤدي شخصية بلال مؤذن الرسول في فيلم "الرسالة" الذي أنتج عام 1976 بنسختين إنجليزية، وكان بطلها أنتوني كوين، وعربية بطلها عبد الله غيث.

وكان آخر تلك الشائعات قبل أسبوعين، وزاد من قوتها ترويج وسائل إعلام وصفحات تواصلية تخص حسابات لمشاهير، إلا أن الفنان الليبي نفى كل تلك الشائعات وأكد أنه حي يرزق.

 

وتحدث الفنان الليبي لـ"العربية.نت" قائلا "أنا وحمدا لله بخير، والموت حق لا مفر منه ولا مهرب، مؤجل لا تتأخر ساعته ولا تتقدم و أدعو الله جل وعلا بحسن الختام، مضيفا ولا أملك إلا أن أقول لمروجي تلك الشائعات: أصلح الله حالنا وحالهم ورزقنا وإياهم الاهتمام بما ينفعنا ويعود علينا وعلى أوطاننا بالخير".

وكشف الفنان الليبي أنه يقيم حاليا في مدينة بنغازي، ويعمل كمقدم برامج عن اللغة العربية وفن الإلقاء، ويشغل عضوية الجمعية الوطنية لأصدقاء اللغة العربية، والتي يهدف من خلالها لنشر حب التحدث بالفصحى، وانتشارها وتقديمها بشكل صحيح وذلك عبر مواسم ثقافية ومحاضرات وندوات ودورات تدريبية.

خلال تأدية شخصية بلال مؤذن الرسول
الفنان الليبي علي احمد سالم

ويقول إنه أحيل للتقاعد منذ 6 سنوات حيث كان يعمل مذيعا، وحالياً ليس له أي منصب رسمي، بل يعمل من خلال منظمات المجتمع المدني، ويقدم برامج ثقافية تمثيلية وإعلامية.

ويضيف أنه من مواليد مدينة الإسكندرية في مصر، ووالدته مصرية ووالده ليبي، ورحل من الإسكندرية عندما كان عمره 16 عاما متوجها إلى ليبيا مسقط رأس والده، ودرس وتخرج هناك، ثم واتته الفرصة للمشاركة في فيلم الرسالة.

وبدايته كانت في الإذاعة الليبية حيث قدم العديد من البرامج منها "حكاية بيت" و"تحت القوافي" و"الفاروق عمر بن الخطاب" كما قدم مسرحيات شعرية ومسلسلات وبرامج تلفزيونية.

وقدم للتليفزيون الليبي، عدة أعمال مثل "محكمة الشعراء".