آخر المستجدات
ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! العضايلة: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع كبرى قريباً شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتان لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

نزلاء في سجن ماركا يشتكون ظروف التوقيف: التدفئة معطلة ولا أغطية كافية.. ودورات مياه غير لائقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - شكا نزلاء في مركز اصلاح وتأهيل ماركا من الظروف الصعبة التي يعانوها في السجن، وذلك نتيجة عدم توفير حقوقهم الأساسية من قبل ادارة المركز، بالاضافة إلى الاكتظاظ في المهاجع.

وفي التفاصيل، قال نزلاء لـ الاردن24 إن الادارة لم تقم بتشغيل التدفئة المركزية منذ بداية فصل الشتاء، اضافة إلى عدم توفير أغطية مناسبة إلا بطانية واحدة لكلّ نزيل، إلى جانب الانقطاع المتكرر للمياه بشكل يُنذر بانتشار الأمراض، خاصة في ظلّ الاكتظاظ الذي يعانيه النزلاء، وسوء وجبات الطعام المقدمة لهم.

وأضافوا إن المرافق الصحية الموجودة داخل المهاجع تحوّلت إلى بؤر نقل أمراض في ظل تعطّلها المستمر، وعدم قدرتها على تحمّل الضغط الهائل على استخدامها من قبل النزلاء، سيما وأن كل مهجع لا يضمّ غير "دورتي مياه" لخدمة 50 نزيلا وأكثر، لافتين إلى أنهم تقدموا للادارة بشكوى وكان الردّ بأن التدفئة معطلة وتحتاج إلى صيانه وباقي الطلبات سيتم دراستها.

وناشدوا منظمات حقوق الانسان بزيارة المركز والاستماع إلى شكاوى النزلاء ومعرفة المشاكل التي يعانون منها وكافة الجهات المعنية بالتحقق من معاناتهم لحلّها في أسرع وقت.

 
ومن جانبه، قال المفوّض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان، الدكتور موسى بريزات، إن المركز يتلقى شكاوى من ذوي نزلاء حول ظروفهم ووضعهم داخل مراكز الاصلاح والتأهيل.

وأضاف بريزات إن مراكز الاصلاح والتأهيل تعاني عموما من الاكتظاظ الشديد نظرا لتحمّلها أعدادا تفوق طاقتها الاستيعابية، مؤكدا أنه سيتابع هذا الملف مع مدير الأمن العام بشكل مباشر.

من جانبه، قال رئيس لجنة الحريات وحقوق الانسان في نقابة المحامين، وليد العدوان، إن اللجنة تتابع كافة الشكاوى التي ترد اليها مع مديرية الأمن العام.

وأضاف العدوان إن كافة البنود الواردة بالشكوى تعتبر حقوقا للنزلاء ويجب توفيرها من قبل الادارة، مشيرا إلى أنه سيتابع هذا الملف مع مدير الأمن العام بشكل مباشر.

ودعا المواطنين وذوي النزلاء ممن لديهم شكاوى أو ملاحظات تزويد اللجنة بها، لمتابعتها مع الجهات المختصة ومديرية الأمن العام.

من جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بالناطق الاعلامي في مديرية الأمن العام، المقدم عامر السرطاوي، غير أنه لم يُجب..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies