آخر المستجدات
بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقابيون تجاهل نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس تسمية مندوب القدس في اللجنة التي نسّب لوزير الصحة الدكتور سعد جابر بتعيينها لادارة شؤون النقابة بدلا من الأعضاء المستقيلين، وتنسيبه بتعيين مندوب من داخل الأردن مكانه.

وقالوا لـ الاردن24 إن هذا الاجراء يتم لأول مرة منذ تأسيس النقابة، متسائلين عن الدافع وراء ذلك، والشخص المخوّل بتمثيل أطباء والأراضي المحتلة، مستغربين عدم التفات وزير الصحة لذلك الأمر.

العرموطي: مخالفة للقانون

وحول ذلك، أكد نقيب الأطباء الأسبق، الدكتور أحمد العرموطي، أن الغاء مندوب القدس هو أحد الأخطاء التي ارتكبها الدكتور العبوس، بالاضافة إلى الأخطاء القانونية الأخرى.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24 إن مندوب القدس لم يتقدم باستقالته إلى النقيب مع الأعضاء الآخرين، ولذلك كان يجب أن يبقى ويتم تسمية 11 عضوا بدل المستقيلين، مشيرا إلى أنه لم يجد تفسيرا لهذا الاجراء.

وقال إن النص القانوني في المادة 75 من قانون النقابة تقول إن اللجنة يجب أن يشكلها وزير الصحة برئاسته، وما تمّ مخالفة صريحة لقانون النقابة، متمنيا على الوزير العودة عن الخطأ والسير حسب القانون.

أبو حسان: للنقابة فرعان

وقال نقيب الأطباء الأسبق، الدكتور هاشم أبو حسان، إن القانون نصّ على أن للنقابة فرعان؛ فرع القدس وعمان، ولا نعلم سبب عدم تسمية مندوب القدس والتنسيب بعضو من داخل المملكة بدلا عنه.

وأضاف أبو حسان لـ الاردن24 إن هنالك عرفا قائما منذ سنوات بتسمية مندوب القدس في مجلس النقابة، ويتم اختياره من الأعضاء، بل إنه وفي إحدى السنوات نجح 12 عضوا من المترشحين واستقال أحدهم ليتم تسمية مندوب القدس.

الفتياني: اجراء غير مبرر!

واتفق عضو مجلس النقابة المستقيل، الدكتور هشام الفتياني، مع العرموطي وأبو حسان بالقول إن نقيب الأطباء الحالي ارتكب مخالفة قانونية بهذا الاجراء، بالاضافة إلى المخالفات السابقة.

وقال الفتياني إن سبب عدم تسمية مندوب القدس مازال مبهما، ولانعلم الدوافع خلفه، رافضا التشكيك فيه.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies