آخر المستجدات
سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات من فلسطين- أول مصاب عربي بكورونا يكشف تفاصيل "حية" عن الفيروس اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني إخلاء سبيل الناشطة الفران بكفالة المتعطلون عن العمل في الكرك: مستمرون في الاعتصام حتى حل قضيتنا الزبيدي يكتب: الأوضاع الراهنة تتطلب نموا مؤثرا.. خبراء لـ الاردن24: الحكومة تستوفي رسم النفايات من المواطن مرتين.. وفرق اسعار الوقود غير قانوني انطلاق حملة "العودة حقي".. ورشيدات لـ الاردن24: ردّا على صفقة القرن هل ستجري الحكومة أكبر تخفيض على سعر البنزين والسولار منذ عام؟! الصوافين لـ الاردن24: تلقينا 8500 طلب تسوية من معتدين على أراضي الدولة الناصر لـ الاردن24: استبعدنا 12 ألف طلب للدبلوم من ديوان الخدمة المياه لـ الاردن24: اعلان خطة تزويد المواطنين بالمياه في الصيف الشهر القادم حياتك أسهل إذا عندك واسطة! الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا

نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب أصحاب المراكز الثقافية الخاصة، حسن المشاقبة، من فكّ ارتباط المراكز الثقافية عن وزارة التربية والتعليم، واصفا تلك الخطوة بالمشبوهة، كما أنها لا تخدم سوى مصالح خاصة لمتنفذين.

وقال المشاقبة لـ الاردن24 إن قرارا صدر عن مجلس الوزراء بفكّ ارتباط المراكز بالتربية، وتحويل صلاحية الرقابة عليها وترخيصها إلى البلديات، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستحرف دور المراكز عن أهدافها لعدم وجود جهات رقابية.

واتهم بعض أصحاب الأجندات ممن لهم ارتباطات بالسفارات والهيئات والمنظمات الدولية بالضغط على رئيس الوزراء لاصدار هذا القرار لتسهيل تمويل تلك المراكز بحيث تكون بعيدة عن رقابة أي جهة رسمية، ومن أجل تدريس مواد بعيدا عن الرقابة في تلك المراكز.

وطالب بوقف هذا القرار الذي يخالف القانون المصادق عليه من قبل مجلس النواب والابقاء على المراكز الثقافية تحت رقابة وزارة التربية والتعليم والجهات الأمنية الأخرى.

من جانبه قال مدير التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، فايز المعاريف، إن القرار جاء لتبسيط اجراءات الترخيص وتخفيض المدة من 8 شهور إلى 10 أيام، وفي حال عدم الرد يعتبر المركز مرخصا حكما وفقا للمعايير الدولية.

واضاف المعاريف لـ الاردن24 إن الرقابة على المراكز من قبل الوزارة ستبقى مستمرة وستبقى تحت مظلتها، مشيرا إلى أن النظام لازال طور الاعداد ولم ينتهِ بعد.

ولفت إلى أن النظام سيعتبر أصحاب المراكز مستثمرين ومتلقي خدمة، وسنعمل على تخفيض تكاليف الترخيص وتبسيط الاجراءات.