آخر المستجدات
شكاوى من أسس معاملة مشتركي الضمان الاختياري الجديدة.. والمؤسسة ترد وزير الداخلية: تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الاردنيين في الخارج عاهد الوهادنة يوضح حول استقالته من موقعه كأمين عام لوزارة التعليم العالي #غاز_العدو_احتلال في مؤتمر صحفي: خطوة النواب ليست كافية والأجدى طرح الثقة بالحكومة إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان ناشطون يعتصمون امام المجلس القضائي احتجاجا على التوقيف الاداري - صور توق يقرر تأخير دوام جميع المدارس ليوم غد الثلاثاء.. ويؤكد على صلاحية مديري التربية بالتعليق الافتاء تحرم على المترشحين لانتخابات صرف مكافآت لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها الافتاء تحرم على المترشحين للانتخابات صرف مكافآت مالية لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها المعتقل الزعبي يواصل الاضراب عن الطعام لليوم السابع.. وذووه يتدارسون التصعيد متعثرون ومتضررون من صندوق التنمية والتشغيل يعتصمون داخل وزارة العمل - صور مدعي عام الزرقاء يقرر توقيف الناشط الزيود البطاينة لـ الاردن24: لا خلاف حول الحدّ الأدنى للأجور.. والأسبوع القادم آخر موعد للحسم عائدون من السودان: اليرموك انقلبت على الاتفاق بشرط تعجيزي.. وتريد سداد المديونية من جيوبنا ترامب يستعجل عرض "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم
عـاجـل :

نقيب المحامين يؤكد امكانية عقد صفقة لاستعادة الأسرى الأردنيين بعد الحكم على المتسلل الصهيوني

الاردن 24 -  
أكد نقيب المحامين مازن ارشيدات إمكانيّة استعادة الأسرى الأردنيين لدى الإحتلال الصهيوني، مقابل المتسلّل الذي تمّ ضبطه على الأراضي الأردنيّة، في إطار صفقة سياسيّة.

وقال ارشيدات في تصريحاته لـ الاردن24 إنه يمكن إجراء هذه الصفقة بعد صدور الحكم على المتسلّل الصهيوني، بحيث تتمّ استعادة الأسرى الأردنيين، مقابل عفو خاص يفضي إلى إخلاء سبيل المتسلّل.

ونوّه بأن المتسلّل الصهيوني يواجه تهمتين، هما دخول المملكة بطريقة غير صحيحة، وحيازة مواد مخدّرة بقصد التعاطي.

وأضاف إن جنحة التعاطي، التي يتمّ الحكم عليها أحيانا بسنة سجن تستبدل بغرامة، من الممكن قانونيّا أن تصل عقوبتها إلى الثلاث سنوات.

وفيما يتعلّق بجرم التسلّل، قال نقيب المحامين إن هذا يعود لتكييف المحكمة، بعد معرفة أسباب ودوافع التسلّل. وأشار إلى أنّه يجوز للمحكمة الجمع بين العقوبتين.

وكانت مصادر حكومية شكّكت بإمكانيّة عقد مثل هذه الصفقة، مبرّرة ذلك باختلاف التهم بين الحالتين.