آخر المستجدات
مياه الأمطار تداهم أبناء حيّ الطفايلة المعتصمين أمام الديوان الملكي “المحاسبة” يكشف مخالفات مالية وفنية في مديريات “تربية” صداح الحباشنة يعلق على قرار مجلس النواب.. ويقول لـ الاردن24: غالبية المصوتين لا يخالفون التوجيهات معتقلون يبدأون اضرابا عن الطعام الاثنين.. ودعوة لاعتصام تضامني الخميس كلهم يعني كلهم.. المحاسبة أوردت تقاريرها فمتى موعد الحساب؟ الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء الاردن24 تنشر اسماء نواب صوتوا لصالح رفع الحصانة عن النائبين غازي الهواملة وصداح الحباشنة ثلاث اعتصامات متزامنة أمام السجون احتجاجا على ظروف توقيف معتقلي الرأي - صور نتنياهو: حان وقت فرض السيادة الاسرائيلية على غور الأردن.. وأريد اعترافا أمريكيا بذلك متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق
عـاجـل :

نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة: مرحلة حاسمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نواب الحكومة بانهاء ملف تأجير أراضي الباقورة والغمر بشكل كامل والتوافق مع الكيان الصهيوني على كافة النقاط قبل موعد التسليم، وانهاء كافة مظاهر تواجد الصهاينة في تلك المناطق، وذلك قبل انتهاء المدة المحددة وتجديد الاتفاقية تلقائيا.

وقال النواب إن العدو الصهيوني معروف بالمماطلة والتسويف للبقاء مدة اطول في تلك المناطق لحين انتزاعها منه، مشددين على مسؤولية الحكومة بالتحضير لكافة الاجراءات القانونية في حال امتنع الجانب الآخر عن تنفيذ نصوص الاتفاقية.

القيسي: لا بدّ من انهاء الملفّ قبل انتهاء المدة المحددة

وأكد الرئيس السابق لللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب حسين القيسي، أن الحكومة مطالبة بانهاء ملف "الباقورة والغمر" بشكل كامل قبل انتهاء المدة المحددة، مشيرا إلى أن الأردن التزم بنصوص الاتفاقية وأبلغ الجانب الآخر عدم رغبته بالتجديد "لكن عليه انهاء الملف بشكل كامل الآن".

وقال القيسي لـ الاردن24 إن العدو الصهيوني معروف بالمماطلة والتسويف وعلى الحكومة أن تحذر من هذا الجانب وعدم الدخول في مفاوضات والاكتفاء بالتشاور تمهيدا لتسلم الأراضي.

واختتم القيسي حديثه بالقول إنه وفي حال امتناع الطرف الآخر عن تنفيذ الاتفاقية المهينة للشعب الأردني فإن على الحكومة اللجوء إلى التحكيم أو المحاكم الدولية لاستعادة الأراضي الأردنية.

أبو العز: المرحلة المقبلة حاسمة

وقال عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب ابراهيم أبو العز، إن الأصل أن الاجراءات القانونية كانت ابلاغ الجانب الآخر عدم رغبة الأردن بالتجديد، وقد قامت الحكومة بذلك في الوقت المحدد.

وأضاف أبو العز لـ الاردن24 إن المرحلة المقبلة حاسمة بالنسبة لهذا الملف، وإذا تباطأت الحكومة أو تلكأت فيجب على مجلس النواب أن يتخذ موقفا حاسما تجاهها.

وشدد على ضرورة أن يكون لدى الحكومة الاجراءات القانونية المناسبة للردّ على الكيان الصهيوني في حال كان هناك مماطلة من قبله.

الخزاعلة: لا بدّ من متابعة الاجراءات

ومن جانبه، أكد النائب رائد الخزاعلة ضرورة أن تتابع الحكومة الاجراءات المتعلقة بانهاء تأجير أراضي الباقورة والغمر وحسم هذا الملف الوطني الحساس.

وقال الخزاعلة لـ الاردن24 إن الحكومة مطالبة باعلان الاجراءات التي تقوم بها واطلاع الشعب الاردني عليها وعدم الركون إلى الصمت.

ولفت إلى أهمية ان تعود تلك الأراضي إلى كنف الدولة الأردنية والانتفاع بها لصالح خزينة الدولة وعدم المساس بها من قبل العدو الصهيوني والاستعداد لكافة المراحل نظرا لوجود تاريخ أسود مع الاحتلال.