آخر المستجدات
ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب
عـاجـل :

نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة: مرحلة حاسمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نواب الحكومة بانهاء ملف تأجير أراضي الباقورة والغمر بشكل كامل والتوافق مع الكيان الصهيوني على كافة النقاط قبل موعد التسليم، وانهاء كافة مظاهر تواجد الصهاينة في تلك المناطق، وذلك قبل انتهاء المدة المحددة وتجديد الاتفاقية تلقائيا.

وقال النواب إن العدو الصهيوني معروف بالمماطلة والتسويف للبقاء مدة اطول في تلك المناطق لحين انتزاعها منه، مشددين على مسؤولية الحكومة بالتحضير لكافة الاجراءات القانونية في حال امتنع الجانب الآخر عن تنفيذ نصوص الاتفاقية.

القيسي: لا بدّ من انهاء الملفّ قبل انتهاء المدة المحددة

وأكد الرئيس السابق لللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب حسين القيسي، أن الحكومة مطالبة بانهاء ملف "الباقورة والغمر" بشكل كامل قبل انتهاء المدة المحددة، مشيرا إلى أن الأردن التزم بنصوص الاتفاقية وأبلغ الجانب الآخر عدم رغبته بالتجديد "لكن عليه انهاء الملف بشكل كامل الآن".

وقال القيسي لـ الاردن24 إن العدو الصهيوني معروف بالمماطلة والتسويف وعلى الحكومة أن تحذر من هذا الجانب وعدم الدخول في مفاوضات والاكتفاء بالتشاور تمهيدا لتسلم الأراضي.

واختتم القيسي حديثه بالقول إنه وفي حال امتناع الطرف الآخر عن تنفيذ الاتفاقية المهينة للشعب الأردني فإن على الحكومة اللجوء إلى التحكيم أو المحاكم الدولية لاستعادة الأراضي الأردنية.

أبو العز: المرحلة المقبلة حاسمة

وقال عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب ابراهيم أبو العز، إن الأصل أن الاجراءات القانونية كانت ابلاغ الجانب الآخر عدم رغبة الأردن بالتجديد، وقد قامت الحكومة بذلك في الوقت المحدد.

وأضاف أبو العز لـ الاردن24 إن المرحلة المقبلة حاسمة بالنسبة لهذا الملف، وإذا تباطأت الحكومة أو تلكأت فيجب على مجلس النواب أن يتخذ موقفا حاسما تجاهها.

وشدد على ضرورة أن يكون لدى الحكومة الاجراءات القانونية المناسبة للردّ على الكيان الصهيوني في حال كان هناك مماطلة من قبله.

الخزاعلة: لا بدّ من متابعة الاجراءات

ومن جانبه، أكد النائب رائد الخزاعلة ضرورة أن تتابع الحكومة الاجراءات المتعلقة بانهاء تأجير أراضي الباقورة والغمر وحسم هذا الملف الوطني الحساس.

وقال الخزاعلة لـ الاردن24 إن الحكومة مطالبة باعلان الاجراءات التي تقوم بها واطلاع الشعب الاردني عليها وعدم الركون إلى الصمت.

ولفت إلى أهمية ان تعود تلك الأراضي إلى كنف الدولة الأردنية والانتفاع بها لصالح خزينة الدولة وعدم المساس بها من قبل العدو الصهيوني والاستعداد لكافة المراحل نظرا لوجود تاريخ أسود مع الاحتلال.