آخر المستجدات
ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد البطاينة ل الاردن٢٤: قرارات جديدة ستخفض البطالة الاسبوع القادم اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين

نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة: مرحلة حاسمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نواب الحكومة بانهاء ملف تأجير أراضي الباقورة والغمر بشكل كامل والتوافق مع الكيان الصهيوني على كافة النقاط قبل موعد التسليم، وانهاء كافة مظاهر تواجد الصهاينة في تلك المناطق، وذلك قبل انتهاء المدة المحددة وتجديد الاتفاقية تلقائيا.

وقال النواب إن العدو الصهيوني معروف بالمماطلة والتسويف للبقاء مدة اطول في تلك المناطق لحين انتزاعها منه، مشددين على مسؤولية الحكومة بالتحضير لكافة الاجراءات القانونية في حال امتنع الجانب الآخر عن تنفيذ نصوص الاتفاقية.

القيسي: لا بدّ من انهاء الملفّ قبل انتهاء المدة المحددة

وأكد الرئيس السابق لللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب حسين القيسي، أن الحكومة مطالبة بانهاء ملف "الباقورة والغمر" بشكل كامل قبل انتهاء المدة المحددة، مشيرا إلى أن الأردن التزم بنصوص الاتفاقية وأبلغ الجانب الآخر عدم رغبته بالتجديد "لكن عليه انهاء الملف بشكل كامل الآن".

وقال القيسي لـ الاردن24 إن العدو الصهيوني معروف بالمماطلة والتسويف وعلى الحكومة أن تحذر من هذا الجانب وعدم الدخول في مفاوضات والاكتفاء بالتشاور تمهيدا لتسلم الأراضي.

واختتم القيسي حديثه بالقول إنه وفي حال امتناع الطرف الآخر عن تنفيذ الاتفاقية المهينة للشعب الأردني فإن على الحكومة اللجوء إلى التحكيم أو المحاكم الدولية لاستعادة الأراضي الأردنية.

أبو العز: المرحلة المقبلة حاسمة

وقال عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب ابراهيم أبو العز، إن الأصل أن الاجراءات القانونية كانت ابلاغ الجانب الآخر عدم رغبة الأردن بالتجديد، وقد قامت الحكومة بذلك في الوقت المحدد.

وأضاف أبو العز لـ الاردن24 إن المرحلة المقبلة حاسمة بالنسبة لهذا الملف، وإذا تباطأت الحكومة أو تلكأت فيجب على مجلس النواب أن يتخذ موقفا حاسما تجاهها.

وشدد على ضرورة أن يكون لدى الحكومة الاجراءات القانونية المناسبة للردّ على الكيان الصهيوني في حال كان هناك مماطلة من قبله.

الخزاعلة: لا بدّ من متابعة الاجراءات

ومن جانبه، أكد النائب رائد الخزاعلة ضرورة أن تتابع الحكومة الاجراءات المتعلقة بانهاء تأجير أراضي الباقورة والغمر وحسم هذا الملف الوطني الحساس.

وقال الخزاعلة لـ الاردن24 إن الحكومة مطالبة باعلان الاجراءات التي تقوم بها واطلاع الشعب الاردني عليها وعدم الركون إلى الصمت.

ولفت إلى أهمية ان تعود تلك الأراضي إلى كنف الدولة الأردنية والانتفاع بها لصالح خزينة الدولة وعدم المساس بها من قبل العدو الصهيوني والاستعداد لكافة المراحل نظرا لوجود تاريخ أسود مع الاحتلال.