آخر المستجدات
بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار النواصرة: الحكومة تعمل عكس توجيهات الملك وكلنا نعاني من ادارتها.. وهذا ما سنفعله في المرة القادمة - فيديو ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير
عـاجـل :

هكذا سرقت عصابة أمريكية أشهر ماسة في لندن بوضح النهار

الاردن 24 -  
استذكرت وسائل إعلام بريطانية، حادثة سرقة شهيرة قادتها عصابة أمريكية، وقعت في لندن بمثل هذا اليوم من العام 1980.

 

وفي هذه الحادثة، تمكنت العصابة من سرقة ماسة شهيرة تعرف بـ"ماسة مارلبورو"، إضافة إلى مجوهرات أخرى بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني في حينها.

 

وبحسب "بي بي سي"، فإن ماسة مارلبورو تزن 45 قيراطا، وقيمتها حينها 400 ألف جنيه إسترليني، وكانت قد قطعت وصنع منها عقد لدوقة مارلبورو.

 

وحول تفاصيل العملية، ذكرت "بي بي سي"، أنها جرت في وضح النهار، ولم تستغرق سوى أقل من دقيقة، في محل غراف الشهير للمجوهرات في حي "نايتس بريدج" المزدحم وسط لندن.

 

ونفذ الجريمة مسلحان، بحوزتهما مسدسان وقنبلة يدوية، وبسرعة فائقة لدرجة أن زبائن المحل المكون من ثلاثة طوابق لم ينتبهوا لما جرى.

 

وبحسب رواية موظف الأمن على بوابة المتجر، فإن أناقة السارقين حالت دون مساورة أي شكوك لديه تجاههما.

 

فيما قال صاحب المحل، لورانس غراف، إن "اللصين كانا يعرفان بدقة ما يريدان".

 

وبالرغم من براعة السارقين، وإحكام خطتهما، إلا أن خيوطا قادت إليها، منها معرفة رقم لوحة السيارة من قبل أحد العاملين، وملاحظة أن يد أحد السارقين كانت مشوهة للغاية، وهو ما قاد للاشتباه برجل عصابات أمريكي شهير، يدعى "جوزيف سكلايز".

 

وتبين لاحقا أن الرجلين، كانت لديهما ثقة مفرطة في عدم معرفة هويتهما، إذ نزلا في أحد فنادق لندن باسميهما الحقيقيين، ليتم اعتقالهما في مطار شيكاغو فور هبوط الطائرة.


وقالت "بي بي سي"، إن السارقين هما "سكلايز وزميله آرثر راتشيل"، وهما عضوان في عصابة مافيا شهيرة في شيكاغو تعرف باسم "شيكاغو آوتفت" أو" سلاح فرسان شيكاغو".


وتعد هذه العصابة من أشهر عصابات المافيات الإيطالية-الأمريكية وتنشط في شيكاغو وإلينوي ويرجع تأسيسها إلى عام 1910.
 

فصل جديد من السرقة المثيرة بدأ بعد اعتقال الرجلين، إذ إن سكلايز كان قد أرسل الماسة الفريدة في طرد بريدي إلى شقيقته في نيويورك.

 

وبعد مضي ثلاث سنوات على اعتقالهما في الولايات المتحدة، تم ترحيلمها إلى لندن للمثول أمام محكمة بريطانية، حكمت عليهما بالسجن 16 سنة.


وقد قضى الرجلان ثلاث سنوات في الحبس بالولايات المتحدة يقاومان أمر ترحيلهما إلى بريطانيا.


وفي عام 1983، رحل الرجلان إلى بريطانيا حيث مثلا أمام المحكمة التي حكمت عليهما بالسجن لمدة 16 عاما.

 

وبعد خروجهما في تسعينيات القرن الماضي، عاد الرجلان إلى شيكاغو، واعتقلا عدة مرات لصلتهما بجرائم سرقة ومخدرات، رغم بلوغهما السبعين من العمر.