آخر المستجدات
هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة

هل تفعلها الحكومة؟

نسيم عنيزات

في هذه الاوقات والظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي لا تسر احدا ، ما احجوجنا الى مبادرة اجتماعية واقتصادية وحزمة حكومية تريح الناس خاصة ونحن على ابواب عيد الاضحى المبارك .

نعلم جيدا الاوضاع الاقتصادية والضائقة المالية التي تمر بها الدولة والتي عمقتها وفاقمت اثرها جائحة كورونا الا ان احوال الناس صعبة جدا ومساعدتهم اولوية علينا ان نتنبه لها ولا ننساها ايضا .

ان اي حزمة واقعية وحقيقية تحقق اثرا ملموسا ، ويشعر بها الشارع ستنعكس ايجابا على الحكومة وسيوفر عليها الكثير وتجني منها ما هو اكثر ايضا في المستقبل القريب ، لان حالة الاحتقان وضيق العيش وقلة الحيلة هي السمة الابرز التي يمر بها مجتمعنا ، واصبح من اهم اولوياته تحسين اوضاعه المعيشية و المالية التي تتقدم على كثير من المطالب والقضايا الاخرى .

فاعادة ترتيب الاوراق واتخاذ خطوة قوية وايجابية من الحكومة سيجنبنا الكثير من الازمات و تسحب البساط من تحت البعض ايضا .

ولا ننسى اعلان الحكومة امس ببدء صرف بدل دعم الخبز بعد العيد مباشرة - ولو كنا نتمنى قبيل العيد - الا انه شكل خطوة ايجابية لدى المواطن الذي كان فاقد الامل بعودتها هذا العام واعاد جزءا من الثقة بالحكومة التي تفوقت وسجلت هدفا بهذا المجال بعد اعلانها واكدت على التزامها بوعودها وقراراتها مما يتطلب تعزيز هذا الاجراء بخطوة تحقق «هاترك « ثلاثيا في المرمى.

ولكم ان تتخيلوا جميعا ماذا ستجني الدولة والحكومة من هكذا خطوة في هذا الوقت من شعبية وتفاعل وتخفيف حالة الاحتقان والغضب لدى الكثيرين.

كما يمنحها فسحة من الوقت لالتقاط الانفاس للتفكير والتفرغ لامور وقضايا اخرى بدل ان تتشتت الافكار والاولويات وتقضي وقتها باطفاء الحرائق هنا وهناك او الانشغال بقضايا فرعية في خضم التحديات والازمات المتلاحقة التي نواجهها .الدستور

 
Developed By : VERTEX Technologies