آخر المستجدات
التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام “رمديسيفير” لعلاج كورونا الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية استقالة حكومة إدوار فيليب وتعيين جان كاستيكس رئيساً للوزراء في فرنسا الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها اربد.. الأمن يحقق في ملابسات وفاة شاب تناول مادة سامة الكشف عن تفاصيل إصابتي كورونا الجديدتين في عمّان والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100 التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة

هل ينتقل فيروس كورونا من خلال الحذاء؟

الاردن 24 -  

-بعد الانتهاء من شراء احتياجاتك الخاصة والعودة إلى المنزل، تهرع إلى المطبخ لتعقيم أغراضك خوفاً من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، ولكن هناك أمر واحد يجب أن تفعله قبل دخول المنزل بدافع الوقاية فقط!

وفي تغريدة نشرها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط، ذكر أن "احتمالية انتقال فيروس كوفيد-19 من الأحذية وإصابته للأفراد ضعيفة للغاية”، وفقا لما نشره موقع CNN بالعربية.

وبدافع الاحتياط، وخاصة في المنازل التي يلعب فيها الأطفال على الأرض، من المهم ترك الحذاء على مدخل بيتك، لمنع التلامس مع أي أوساخ قد تلتصق بنعل الحذاء، بحسب ما ذكرت منظمة الصحة العالمية في تغريدتها.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد شاركت سابقاً تعليمات تُبين الخطوات التي يجب أن يقوم بها المرء لضمان نظافة اليدين عند استخدام معقم اليدين، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

وتتضمن خطوات تعقيم اليدين 8 خطوات، وهي:

  1. املأ راحة يدك بالمنتج ووزعه على يديك
  2. افرك اليدين بدعك الراحتين
  3. افرك ظهر اليد اليسرى براحة اليد اليمنى مع تشبيك الأصابع، ثم افعل الشيء نفسه باليد اليمنى
  4. اشبك الأصابع ببعضهما البعض مع فرك الراحتين
  5. افرك ظهر أصابع اليد اليمنى مع راحة اليد اليسرى، وظهر أصابع اليد اليسرى مع راحة اليد اليمنى مع قبض الأصابع
  6. افرك إبهام اليد اليسرى بشكل دائري براحة اليد اليمنى، وكرر العملية ذاتها لإبهام اليد اليمنى
  7. افرك اليد اليمنى بحركة دائرية إلى الخلف والأمام بحيث تشتبك أصابعك براحة اليد اليسرى، مع القيام بالعكس أيضاً
  8. عندما تجف يداك، عندها ستُصبح آمنة

ولكن، لا تتعلق الحماية من فيروس كورونا بالنظافة فحسب!

ومثل العديد من الأمراض الأخرى، تشير الأدلة إلى أن عدوى فيروس كورونا ترتبطبوقت التعرض الطويل له، وكلما طالت فترة وجودك في بيئة قد تحتوي على الفيروس، كلما زاد خطر الإصابة به.CNN العربية


 
 
Developed By : VERTEX Technologies