آخر المستجدات
اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة

همم: تحرك عاجل لإعداد تصور لتحسين مناخ الحريات العامة

الاردن 24 -  
 أعربت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" عن قلقها من القيود المتزايدة على الحريات العامة داعية الحكومة وأجهزة إنفاذ القانون للالتزام بالدستور والمعاهدات الدولية التي صادق عليها الأردن وتصون الحريات وفي مقدمتها حرية التعبير وحق التجمع السلمي.

وقالت "همم" خلال اجتماعها الشهري الدوري أنها ستنشط في تنظيم أنشطة وجلسات استماع وحوارات مع مختلف الأطراف لضمان توسيع مساحات الحرية وفضاء العمل العام.

واتفقت مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في "همم" على التحرك العاجل لإعداد تصور للأولويات التي يجب أن تقوم بها الحكومة لضمان تحسين مناخ الحريات العامة.

وأعلنت "همم" أنها ستعد ورقة عمل لـ "حوكمة" مؤسسات المجتمع المدني، مشيرة الى أن "همم" ومنذ تأسيسها قبل أكثر من 4 سنوات وضعت شروطاً للشفافية والحكم الرشيد للمؤسسات التي تنطوي تحت مظلتها.

واتخذت "همم" قراراً بالمضي في دراسة أفضل السبل القانونية لتسجيل وترخيص تحالفها، بما يعزز دورها ويساعدها على تعزيز آليات التشبيك المشترك بينها، ومع صانعي القرار في الأردن.

ومن جانب اخر انتخبت "همم" الزميل نضال منصور الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين كمنسق لهيئتها ولمدة عامين خلفاً للمنسق السابق الدكتور عامر بني عامر مدير مركز الحياة – راصد.

ومما يذكر أن هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" أشهرت في شهر آذار عام 2015 وتضم 15 مؤسسة ريادية تسعى إلى تعزيز دور المؤسسات غير الحكومية في المجتمع وتمكينها لتلعب دوراً ريادياً لإعلاء قيم الديمقراطية وحقوق الانسان وترسيخ قيم العدالة والحوكمة الرشيدة، كما تعمل "همم" على تعزيز الشراكة مع الحكومة والبرلمان والسلطة القضائية.

وتضم "همم" تحت مظلتها المؤسسات التالية:
مركز تمكين للدعم والمساندة، مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني، مركز حماية وحرية الصحفيين، رواد التنمية، شبكة الإعلام المجتمعي، مركز العدل للمساعدة القانونية، مركز عدالة لدراسات حقوق الانسان، مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية، مركز القدس للدراسات السياسية، مؤسسة قادة الغد، جمعية معهد تضامن النساء، مركز آفاق للتنمية والتدريب، رشيد –الشفافية الدولية، محامون بلا حدود، مركز النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض).