آخر المستجدات
فلسطين: قرار الاحتلال ومحاكمه بهدم المباني تطهير عرقي عنصري بامتياز حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي فايز الفايز يكتب: "جنّ" يضرّب الأردنيين ببذاءته المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! القبض على شخصين سرقا ٣٧ ألف دينار من صراف بنك في جرش اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها ادارة السير تحدد سبب حادث الصحراوي الذي راح ضحيته أربعة أشخاص
عـاجـل :

همم: تحرك عاجل لإعداد تصور لتحسين مناخ الحريات العامة

الاردن 24 -  
 أعربت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" عن قلقها من القيود المتزايدة على الحريات العامة داعية الحكومة وأجهزة إنفاذ القانون للالتزام بالدستور والمعاهدات الدولية التي صادق عليها الأردن وتصون الحريات وفي مقدمتها حرية التعبير وحق التجمع السلمي.

وقالت "همم" خلال اجتماعها الشهري الدوري أنها ستنشط في تنظيم أنشطة وجلسات استماع وحوارات مع مختلف الأطراف لضمان توسيع مساحات الحرية وفضاء العمل العام.

واتفقت مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في "همم" على التحرك العاجل لإعداد تصور للأولويات التي يجب أن تقوم بها الحكومة لضمان تحسين مناخ الحريات العامة.

وأعلنت "همم" أنها ستعد ورقة عمل لـ "حوكمة" مؤسسات المجتمع المدني، مشيرة الى أن "همم" ومنذ تأسيسها قبل أكثر من 4 سنوات وضعت شروطاً للشفافية والحكم الرشيد للمؤسسات التي تنطوي تحت مظلتها.

واتخذت "همم" قراراً بالمضي في دراسة أفضل السبل القانونية لتسجيل وترخيص تحالفها، بما يعزز دورها ويساعدها على تعزيز آليات التشبيك المشترك بينها، ومع صانعي القرار في الأردن.

ومن جانب اخر انتخبت "همم" الزميل نضال منصور الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين كمنسق لهيئتها ولمدة عامين خلفاً للمنسق السابق الدكتور عامر بني عامر مدير مركز الحياة – راصد.

ومما يذكر أن هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" أشهرت في شهر آذار عام 2015 وتضم 15 مؤسسة ريادية تسعى إلى تعزيز دور المؤسسات غير الحكومية في المجتمع وتمكينها لتلعب دوراً ريادياً لإعلاء قيم الديمقراطية وحقوق الانسان وترسيخ قيم العدالة والحوكمة الرشيدة، كما تعمل "همم" على تعزيز الشراكة مع الحكومة والبرلمان والسلطة القضائية.

وتضم "همم" تحت مظلتها المؤسسات التالية:
مركز تمكين للدعم والمساندة، مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني، مركز حماية وحرية الصحفيين، رواد التنمية، شبكة الإعلام المجتمعي، مركز العدل للمساعدة القانونية، مركز عدالة لدراسات حقوق الانسان، مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية، مركز القدس للدراسات السياسية، مؤسسة قادة الغد، جمعية معهد تضامن النساء، مركز آفاق للتنمية والتدريب، رشيد –الشفافية الدولية، محامون بلا حدود، مركز النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض).