آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

هواوي تلغي إطلاق الكمبيوتر المحمول بسبب وضعها على القائمة السوداء للتجارة الأمريكية

الاردن 24 -  

تخلت شركة هواوي عن طرح منتج لأول مرة منذ أن وضعتها الولايات المتحدة على القائمة السوداء للتجارة.

حيث أن شركة التكنولوجيا الصينية كانت تنوي الكشف عن جهاز كمبيوتر محمول جديد في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

ومع ذلك ، أخبر ريتشارد يو رئيس جهاز المستهلك سي إن بي سي أنه أصبح "غير قادر على تزويد الكمبيوتر".

وأضاف عبر رسالة WeChat إلى شبكة أخبار الأعمال: "إنه أمر مؤسف". وأضاف أن المنتج نفسه قد يتعين إلغاؤه.


حيث اعتبرتها  الولايات المتحده  أنها تشكل تهديدًا محتملاً للأمن القومي أو السياسة الخارجية.

على وجه التحديد ، تُتهم هواوي بارتكاب عمليات احتيال مصرفي للتهرب من العقوبات المفروضة على إيران وعرقلة العدالة ، من بين انتهاكات أخرى.

نتيجة لذلك ، تم منع الشركات الأخرى التي لديها أنشطة تجارية في الولايات المتحدة من بيع أو نقل التقنيات إلى شركة مقرها Shenzhen ما لم يكن لديهم ترخيص خاص.

كما وانكرت شركة هواوي ارتكاب أي مخالفات ، وقالت إن المزاعم التي تشكل تهديدًا أمنيًا "لا أساس لها من الصحة".


لكن عجزها عن شراء رقائق الكمبيوتر والمكونات الأخرى من Intel و Qualcomm و Broadcom - من بين أمور أخرى - يبدو أنه أعاق قدرته على إنتاج الكمبيوتر المحمول الجديد في وحدات التخزين المطلوبة ، على الرغم من حقيقة أنه بنى مخزونات من أجزاء في حالة مثل هذا حدثت الأزمة.

بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك تكهنات بأن شركة هواوي لن تتمكن من ترخيص نسخ من نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10.

كما وأدى تدخل واشنطن إلى قيام بعض الشركات غير الأمريكية بقطع الروابط أيضًا. على سبيل المثال ، طالب مصمم الرقاقات ARM ، الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له وتملكه شركة سوفت بانك اليابانية ، الموظفين بتعليق أعمالهم مع شركة هواوي لأن بعض أعمال البحث والتطوير الخاصة بها يتم تنفيذها في الولايات المتحدة.

على الرغم من ذلك ، تواصل الشركة الصينية متابعة الشراكات مع الشركات الأجنبية.

وأفادت "فاينانشيال تايمز" أن شركة هواوي قد بدأت العمل مع Audi و Toyota وغيرها ، لتطوير السيارات ذاتية القيادة.
بي بي سي نيوز