آخر المستجدات
اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945 زريقات ل الاردن 24 : لن نتهاون باي قضية اهمال طبي او تجاوزات بمستشفى البشير التربية لـ الاردن24: تعبئة شواغر المعلمين المحالين على التقاعد مباشرة خبراء : قرار الاحالات على التقاعد غير مدروس ولماذا تم استثناء الفئة العليا مشعل: صفقة القرن رشوة للمنطقة بأموال العرب ولن تمر
عـاجـل :

هواوي تلغي إطلاق الكمبيوتر المحمول بسبب وضعها على القائمة السوداء للتجارة الأمريكية

الاردن 24 -  

تخلت شركة هواوي عن طرح منتج لأول مرة منذ أن وضعتها الولايات المتحدة على القائمة السوداء للتجارة.

حيث أن شركة التكنولوجيا الصينية كانت تنوي الكشف عن جهاز كمبيوتر محمول جديد في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

ومع ذلك ، أخبر ريتشارد يو رئيس جهاز المستهلك سي إن بي سي أنه أصبح "غير قادر على تزويد الكمبيوتر".

وأضاف عبر رسالة WeChat إلى شبكة أخبار الأعمال: "إنه أمر مؤسف". وأضاف أن المنتج نفسه قد يتعين إلغاؤه.


حيث اعتبرتها  الولايات المتحده  أنها تشكل تهديدًا محتملاً للأمن القومي أو السياسة الخارجية.

على وجه التحديد ، تُتهم هواوي بارتكاب عمليات احتيال مصرفي للتهرب من العقوبات المفروضة على إيران وعرقلة العدالة ، من بين انتهاكات أخرى.

نتيجة لذلك ، تم منع الشركات الأخرى التي لديها أنشطة تجارية في الولايات المتحدة من بيع أو نقل التقنيات إلى شركة مقرها Shenzhen ما لم يكن لديهم ترخيص خاص.

كما وانكرت شركة هواوي ارتكاب أي مخالفات ، وقالت إن المزاعم التي تشكل تهديدًا أمنيًا "لا أساس لها من الصحة".


لكن عجزها عن شراء رقائق الكمبيوتر والمكونات الأخرى من Intel و Qualcomm و Broadcom - من بين أمور أخرى - يبدو أنه أعاق قدرته على إنتاج الكمبيوتر المحمول الجديد في وحدات التخزين المطلوبة ، على الرغم من حقيقة أنه بنى مخزونات من أجزاء في حالة مثل هذا حدثت الأزمة.

بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك تكهنات بأن شركة هواوي لن تتمكن من ترخيص نسخ من نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10.

كما وأدى تدخل واشنطن إلى قيام بعض الشركات غير الأمريكية بقطع الروابط أيضًا. على سبيل المثال ، طالب مصمم الرقاقات ARM ، الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له وتملكه شركة سوفت بانك اليابانية ، الموظفين بتعليق أعمالهم مع شركة هواوي لأن بعض أعمال البحث والتطوير الخاصة بها يتم تنفيذها في الولايات المتحدة.

على الرغم من ذلك ، تواصل الشركة الصينية متابعة الشراكات مع الشركات الأجنبية.

وأفادت "فاينانشيال تايمز" أن شركة هواوي قد بدأت العمل مع Audi و Toyota وغيرها ، لتطوير السيارات ذاتية القيادة.
بي بي سي نيوز