آخر المستجدات
التربية ل الأردن 24 : نتائج الثانوية العامة لن تعلن قبل البدء بالمؤتمر الصحفي وستكون حصرية على الموقع الإلكتروني للوزارة الشوبكي ل الأردن 24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي وتحميل خسائر الشركة الوطنية للمواطنين في قضية المحامي وموظف الاحوال ..تفاصيل جديدة تضع علامات استفهام وتعجب كبيرة خلف الادعاءات والتهم كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الاقتصادية من صفقة القرن الارصاد: طقس حار وتحذير من التعرض لأشعة الشمس ارشيدات ل الأردن 24: على الحكومة إنهاء ملف الباقورة والغمر قبل بداية تشرين الأول كي لا تجر لمفاوضات مع الكيان الصهيوني "المعلمين" : حديث المعاني عن تحسين الرواتب وهمي الكباريتي ل الأردن 24:على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات التي توقعها للاعتبارات السياسية والمزاجية التربية ل الأردن 24 : رفضنا طلبات المدارس الخاصة لرفع الأقساط جابر ل الأردن 24 : جميع اللجان العلمية سيتم حلها في شهر آب المقبل وبدأنا بأربع لجان معطلون عن العمل من المزار الشمالي يعتصمون أمام الديوان الملكي.. ويتحدثون عن ضغوطات وتهديدات السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار بنسبة نمو بلغت حوالي 5% “الأرصاد” تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة: مرحلة حاسمة جابر يشكر كادر مستشفى جرش الحكومي لانقاذ ٥ أشخاص - أسماء الزبيدي يكتب: انجازات الحكومة تخالف المؤشرات الرئيسية.. سلامة العكور يكتب: سيناريو أمريكي ـ بريطاني خبيث للسيطرة على الملاحة الدولية في الخليج .. كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في اللويبدة والقبض على ابنها نقيب المحامين: نظام الفوترة يخالف الدستور.. ومستعدون لتحمل عقوبة الحبس التربية: اعلان نتائج التوجيهي الساعة 11 من صباح يوم الخميس
عـاجـل :

حجب لعبة ببجي في الاردن

الاردن 24 -  
أكد مصدر مسؤول ان هيئة تنظيم قطاع الاتصالات هي من حجب لعبة ببجي «PUBG»، وذلك لاثارها السلبية على مستخدميها، ما يعني ان قرار حجبها رسمي.

وكانت هذه اللعبة قد تعطلت قبل فترة دون أن يعرف مستخدموها فيما اذا كان توقفا مؤقتا أم هو مجرد تعطل، ذلك ان مشتركين في هذه اللعبة واجهوا مشاكل في الدخول اليها، ولا تزال هذه المشكلات قائمة.

يشار الى ان هذه اللعبة شاعت بشكل كبير في المملكة وبلغت حد الادمان عليها لدى الكثيرين، بالمقابل كانت هناك تحذيرات من مؤسسات رسمية لموظفيها بعدم الاشتراك فيها، وبلغ حد التأثر في هذه اللعبة الى اصدار فتوى دينية تحرمها.

وكان علماء نفس ومستشاروا اجتماع قد اكدوا مرارا على ان هذه اللعبة التي قد تستغرق ساعات طوال خاصة مع امكانية اللعب بشكل جماعي فيها قد تؤدي الى تأثيرات نفسية واجتماعية على ممارسها، قد يصل الى الادمان وينتج عنها التشنجات العصبية عدا عن التأثيرات النفسية والاجتماعية خاصة وانها تشجع على العنف وتخلق روحا عدائية والتنمر الاجتماعي، بالاضافة الى الانطواء وحب التواصل الالكتروني بافراط.

كما كانت هناك تحذيرات من هذه اللعبة على من هم دون العاشرة فهي تؤثر على نمو الاطفال وتسبب تلف الاعصاب وحواس السمع والبصر والكلام اضافة الى صعوبات التعلم، علما بان المنظمات الصحية منعتها منعا باتا للاطفال.-(الدستور)