آخر المستجدات
مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات

وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة الصحة الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، داعية المواطنين للتواصل معها لأي استفسارات، على الأرقام التالية:
111
065004545 0778410186


الوفيات :

حالة واحدة


عدد الإصابات:

تسجيل ١١ اصابة جديده.
مجموع الحالات المصابة : ٢٤٦ مجمل الاصابات.


تفاصيل الحالات التي سجلت اليوم

- ٥ إصابات من اربد
٣ في احدى فنادق البحر ابميت
- ١ حالة يتم الاستقصاء عنها وعن مخالطيه
- حالة مخالطة لإحدى المرضى
حالة واحدة شفيت تماما من المرض.


الاجراءات المتبعة من الوزارة:

- تبرع جلالة الملك عبد الله الثاني 200 جهاز تنفس

- زيادة أعداد فريق التقصي في اربد إلى ٢٥ فريق

- التوسع في مختبرات الفحص

- اعتماد ٧ مختبرات لفحص كورونا

- توفر فحوصات مخبرية على المراكز المعتمدة لفحص الحالات بعد ان وصلنا 21 ألف فحص إضافي جديد.

- توفير خدمة «اسأل عن الكورونا» من خلال الاتصال على الرقم الساخن 111 وعلى مدار 24 ساعة، لاستقبال ملاحظات واستفسارات المواطنين حول الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه.

- توفير أرقام الخط الساخن التابعة للوزارة لاستقبال أسئلة المواطنين حول استفسارات مختلفة.

- تعزيز اعداد الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات

- تعزيز اعداد الفرق المتخصصة لرصد الحالات وفحص المشتبه بها في مختلف مناطق المملكة.

- زيادة أعداد فرق التقصي في اربد إلى ٢٥ فريق.

- المختبرات هي مختبرات السلطان ، ومختبرات ميغا لاب، ومختبرات كوست لاب، و مختبرات المستشفى التخصصي، ومختبرات الدقيقة، اضافة الى مختبرات بيولاب وميدلاب، ليصبح عدد المختبرات المعتمدة من الوزارة 7 مختبرات.

- مضاعفة كمية الأدوية الشهرية في صيدليات المراكز الصحية التي ستصرف الادوية.


توصيات..

- في حال اشتباه اي شخص بأعراض المرض، ضرورةالاتصال على الرقم المخصص لذلك.

- تضافر الجهود مع وسائل الإعلام المختلفة.

- التذكير بأهمية النظافة والتعقيم المستمر.

- تكاتف جهود الحكومة مع القطاع الخاص ، في سبيل تأمين احتياجات المواطنين المختلفة، من خلال إطلاق تطبيقات ، تساهم في ضمان بقاء المواطنين في منازلهم ، حيث خدمة التوصيل للمنازل .

- توفّر المستشفيات والكوادر الطبية المستعدة على الدوام لاستقبال الحالات المشتبه بها، وعلاج الإصابات أثناء تواجدها في الحجر الصحي.


الاستفسارات والتوعية:

"اِسأل عن الكورونا": خدمة استشارات طبية عن فيروس كورونا المستجد COVID-19، أطلقتها وزارة الصحة عبر الرقم المجاني 111.


المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها:

- مستشفى الأمير حمزة ( عزل الحالات المصابة، وحجر للحالات المشتبه بها).

مستشفى البشير
مستشفى الجامعة الأردنية مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد مستشفى الكرك الحكومي مستشفى الملك عبدالله المؤسس مستشفى الأمير هاشم العسكري

 
 
Developed By : VERTEX Technologies