آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

العمل توضح حول فرص العمل للاردنيين في الكويت وتدعو المهتمين للتقديم عليها

الاردن 24 -  
صرح الناطق الرسمي باسم وزارة العمل محمد الزيود بأن وزارة العمل لا تعلن عن اي فرص عمل الا بعد التأكد من وجودها وانها فعلية.

وقال الزيود في تصريحات صحفية الأحد أن فرص العمل التي تم الإعلان عنها اليوم من قبل وزارة العمل هي فرص عمل حقيقية ولكنها ليست في مجال النفط والبترول مع ان الخبرات في هذه المجالات مطلوبة، وإنما فرص العمل المعلن عنها هي في مجالات صناعة الكربون والمعادن، والخبرة المطلوبة هي في تكرير النفط، البتروكيماويات ، الكهرباء، الفوسفات ، البوتاس، وما شابه ذلك وجميعها في (القطاع الخاص) كما جاء بعنوان الإعلان المنشور.

وأكد أنه تم التنسيق بخصوص هذه الفرص بين وزارة العمل والسفارة الأردنية بدولة الكويت ومع الشركتين المتوافر فيهما هذه الفرص وهما شركتي الفضاء لانتاج الانودتوفرز وموفان للصناعة.

وبين الزيود أن فرص العمل التي يوفرها الإعلان 136 فرصة عمل تشكل 5% من العدد الكلي لوظائف الشركتين والتي يصل مجموع وظائفهما إلى اكثر من الفي فرصة عمل نسبة الكويتيين بها 75% من الموظفين وغير الكويتيين تشكل نسبتهم 25٪.
وأشار إلى أن اشتراط توافر خبرات في البتروكيماويات، فقد جاء ذلك بناء على طلب الشركات المشغلة نظرا لعدم توافر الخبرات في مجالات صناعة الكربون والمعادن، لهذا تم طلب هذه الخبرات.

وعن بيان وزارة البترول الكويتية أفاد الزيود أنه صحيح، واعلان وزارة العمل كان قد ذكر أن فرص العمل بالقطاع الخاص، داعيا المهتمين بالمبادرة للتقديم حسب الإعلان.

وبينت الوزارة أن بامكان الراغبين التقدم لهذه الوظائف التسجيل على المنصة الوطنية للتشغيل (سجل )www.sajjil.gov.jo.


 
 
Developed By : VERTEX Technologies