آخر المستجدات
توقيف الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية

وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة

الاردن 24 -  
أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الدكتور محمّد الخلايلة، فتح المساجد لأداء "صلاة الجمعة فقط" اعتبارا من 5 حزيران، وفق ضوابط ومعايير تُعنى بالسلامة العامّة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزراء الدولة لشؤون الاعلام والصحة والأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في الأردن.

وقال الخلايلة إن صلاة الجمعة ستكون في المساجد وفي الساحات المجاورة للمساجد وفقاً لإجراءات التباعد، مؤكدا أن كلّ مصلٍّ مطالب باحضار سجادته معه، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات.

وأشار الخلايلة إلى أن الوزارة ستصدر تعليمات يتم تعميمها على المساجد توضح إجراءات السلامة والوقاية، مهيبا بالمرضى وكبار السن بعدم أداء الصلاة في المساجد.

ولفت إلى أن البداية ستكون بصلاة الجمعة، حيث سيتمّ دراسة الالتزام، ثم السماح بأداء باقي الفروض، وحسب الالتزام، مؤكدا في ذات السياق قدرة الوزارة على ضبط المساجد والحفاظ على التزام المواطنين بتعليمات الصلاة من تباعد وعدم اكتظاظ.

وقال الخلايلة إن الوزارة ستقوم بإغلاق المساجد في أي منطقة يثبت إصابة أشخاص فيها.

وبيّن أن مدة خطبة الجمعة لن تزيد عن (10) دقائق.

وحول سبب بدء فتح المساجد لصلاة الجمعة فقط، قال الخلايلة إن هناك فتوى شرعية بأن صلاة الجمعة لا تصحّ في البيوت، بخلاف باقي الصلوات.
 
Developed By : VERTEX Technologies