آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد

الاردن 24 -  
عقد مساء اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا لوزراء المالية والدولة لشؤون الإعلام والتخطيط والتعاون الدولي، ورئيس هيئة الاستثمار، بخصوص السياسات الماليّة للحكومة، وواقع المنح والمساعدات الخارجيّة وأوجه إنفاقها، إضافة للحديث عن فرص وتحديّات الاستثمار في ظل جائحة كورونا، وثقة المستثمرين والمانحين بالأردن.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور وسام الربضي، إن الأردن قام ب 116 إصلاحاً اقتصادياً منذ مؤتمر مبادرة لندن وهناك ثقة عالمية بالاقتصاد الأردني.

وأشار إلى أن المنح تُعطى للأردن دون استرداد، وهي تذهب إما للخزينة أو لمشاريع محددة، بالاضافة إلى وجود منح موجّهة لغايات محددة.

وأكد الربضي أن هناك حاجة للسيولة من أجل ضخّها في الأسواق، ولذلك نسعى للحصول على قروض ميسّرة، لافتا في ذات السياق إلى أن هناك مستويان من الرقابة على أموال المنح والقروض؛ الأول رقابة ذاتية تفرضها الحكومة الأردنية، والثاني من الدولة المانحة والداعمة نفسها.

وأضاف: لغاية اليوم، تم الاتفاق على مساعدات خارجية بقيمة (242 مليون دينار كمنح، و157 مليون دينار أردني كقروض).

وختم بقوله: نتفاوض على مساعدات جديدة بقيمة 1.13 مليار دينار.
 
Developed By : VERTEX Technologies