آخر المستجدات
حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ "الصحة العالمية": ننتظر ظهور النتائج المؤقتة لعلاجات كورونا في غضون أسبوعين ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100

وزير التربية: لا قرار بشأن موعد وشكل الامتحان التقيمي الالكتروني للطلبة

الاردن 24 -  
قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان الوزارة لم تتخذ قرارا نهائيا بشأن الامتحان التقييمي الاكتروني للطلبة ولم تحسم بعد موعد وشكل الامتحان وآلية اجرائه، وانها مازلت في مرحلة التخطيط لهذا الأمر.

وأكد الدكتور النعيمي، ان موضوع التقييم الالكتروني للطلبة ما زال قيد الدراسة والتخطيط، مبينا انه في حال قررت الوزارة إجراء اي تقييم، سيتم إعلام الطلبة وذويهم بذلك مسبقا. واضح الدكتور النعيمي في تصريح اليوم الخميس، ان نجاح عملية التعليم عن بعد التي بدأتها الوزارة في ضوء تعليق الدوام في جميع مدارس المملكة، يعتمد على تكامل كافة العناصر والاركان الخاصة بهذه العملية، بما في ذلك موضوع التقييم بحد ذاته.

وقال ان اكتمال عناصر واركان التعليم عن بعد، يتطلب تفعيل بعض الخصائص المعينة في المنظومة التعليمية، بما في ذلك خاصية تفاعل الطلبة مع المعلمين وحل الواجبات المرسلة إليهم، وكذلك تقييم ما تم عرضه من مادة دراسية خلال منصة التعليم الالكتروني "درسك" والقنوات التلفزيونية الاخرى.

وقال ان الوزارة تبحث ربط الطلبة بمعلميهم من خلال المنصة، لضمان التفاعل في العملية التعليمية، وتمكينهم من إرسال استفساراتهم واسئلتهم حول الدروس التي يتلقونها على المنصة للمعلمين، وصولا الى التقييم المدرسي المنشود، باعتباره عنصرا اساسيا في دورة التعليم والتعلم.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies