آخر المستجدات
التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي المفوضية الأوروبية تسمح باستخدام “رمديسيفير” لعلاج كورونا الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية استقالة حكومة إدوار فيليب وتعيين جان كاستيكس رئيساً للوزراء في فرنسا الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها اربد.. الأمن يحقق في ملابسات وفاة شاب تناول مادة سامة الكشف عن تفاصيل إصابتي كورونا الجديدتين في عمّان والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100 التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة

بعد استخدامه عبارة "نشف ومات".. سعد جابر: علينا تبسيط المصطلحات الطبية

الاردن 24 -  
جدد وزير الصحة الدكتور سعد جابر دعوة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالشروط الصحية التي تقيهم خطر الإصابة بالفيروسات، وخصوصا كورونا المستجد، لاسيما بعدما دخلت بعض الدول والأقاليم بموجة ثانية من انتشار الوباء.

وقال الدكتور جابر في تصريحات  اليوم الاثنين، إن بدء الموجة الثانية من انتشار وباء كورونا المستجد في الصين ودول عديدة في العالم تتطلب مزيدا من الحرص وتطبيق الاجراءات الصحية الوقائية.

وأكد الدكتور جابر أن وزارة الصحة والاجهزة المعنية تعاملت بكفاءة مع البؤر التي ظهرت منذ بداية انتشار الفيروس في المملكة، وحدت من انتشاره الأمر الذي يتطلب المزيد من الحرص للمحافظة على هذا الإنجاز.

ودعا الوزير المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات، خصوصا في الأماكن المغلقة، ومواصلة الاهتمام بالعناية الشخصية والتعقيم المستمر.

وأشار إلى إن استخدام المصطلحات الطبية المتخصصة والفنية يحتاج أحيانا إلى تبسيط بالمفهوم حتى نضمن وصول الرسالة إلى الجميع، مؤكدا أنها مسؤولية الجميع سواء من المسؤولين الرسميين أم من وسائل الإعلام.

وكان سعد جابر قال في تصريحات سابقة إن التزام المواطنين بالتعليمات ستكون نتيجته أن "الفيروس ينشف ويموت"، وهو ما أثار جدلا واسعا بين المواطنين حول علمية المصطلح. 
 
Developed By : VERTEX Technologies