آخر المستجدات
مظاهرات عنيفة تعم الولايات المتحدة - صور مقتل شرطي وإصابة آخر في كاليفورنيا.. والعفو الدولية تتهم ترمب بالعنصرية تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالأردن الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا المحامون يطالبون بحرية الحركة والعضايلة يعد بحل القضية مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ المطاعم والمقاهي تستعد لاستقبال الزبائن بعد أسبوع طلبة دارسون في الخارج يطالبون باستثنائهم من امتحان الوزارة وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية

وزير الصحة يُبرر حظر التجول في الأردن ليلا

الاردن 24 -  
قال وزير الصحة إن الأجواء اللطيفة ليلا في الأردن بفصل الصيف تُساعد على خروج الناس ليلا؛ والحظر يعمل على التقليل من كمية التعرض للفيروس ‘‘كما تُسمى بعلم الوبائيات‘‘ منوها الى ان الحركة خلال فترة النهار تكون مقيدة بين الذهاب الى العمل وشراء الاحتياجات الضرورية مما تساعد فرق التقصي الوبائي لتحديد الحركة وبتالي المخالطين في حال الإصابة، بينما يكون صعب تحديد في حال الحركة ليلا.

 

 

وأضاف جابر عبر قناة A one tvأ"الشعب الأردني واعي ولو كان غير هذا أعداد الإصابات بفيروس كورونا ستكون بالمئات والألوف" ويُطلب من الجميع أن يلتزم منوها انه لا قرار ١٠٠٪ سليم ولكن بالنظر إلى الناحية الإيجابية والإجراءات واتحاد الشعب والحكومة مع بعض سيصنع فرق.

 

 

وحول ما يتَم تداوله من صورها تجمعات أمام المحلات التجارية يؤكد جابر انه هذه التجمعات تكون امام م محلين أو ثلاثة وحتى العشرين بمقابل ١٠ آلاف محل الناس ملتزم.

 

 

وأشار الجابر بأنه في البداية كان الأردن ينتج نحو ألفين كمامة أما الآن مليونين كمامة و ١٠ آلاف اڤرهول.

 

هذا ولفتَ جابر قائلاً : "هل تعتقد أنه أنا طايبلي قطع رزق الناس؟ والله أسارع وأوصي بفتح قطاعات وأنا عارف أنه مُتسرع أحياناً مشان الناس، كمان أنا إلي ولاد عم والله ما بشتغلوا، قرايب ما بشتغلوا و عُمال المياومة وغيره..

 

وطالب جابر بالابتعاد من اجل عمال المياومة قائلا "ابتعدوا مشان عُمال المياومة يشتغل، إذا سكرنا عليه رزقه هذاك اليوم وأكله ما بطلعه، لازم نطلع على بعض".

 

واختتم جابر مُبشراً : " في عنا جدول زمني لإعادة الحياة لطبيعتها بإذن الله في بعض اللقاحات في الصين تجاربها إيجابية ونحن نتابعها ".

 
hg]sj,v
 
 
Developed By : VERTEX Technologies