آخر المستجدات
المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية!

الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية

الاردن 24 -  
اعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري انه سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وبالسعر القديم الدارج قبل فترة الحظر، لافتا الى ان هذا القرار سيسهم بتوفير هذه المادة بالأسواق بشكل اكبر .

كما اعلن الحموري في ايجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات عن تأجيل جميع اجتماعات الهيئة العامة ومجالس الادارة وهيئات المديرين للشركات المساهمة العامة والمساهمة الخاصة والمسؤولة المحدودة .

واشار الى ان هذا القرار جاء بناء على تعليمات سندا لأمر الدفاع الذي فوض وزير الصناعة والتجارة والتموين صلاحية اصدار هذه التعليمات وتأجيل هذه الاجتماعات والسماح بانعقادها بوسائل الكترونية عن بعد لمن يطلب ذلك، مؤكدا اننا بذلك نكون من اوائل الدول وحتى أول دولة في المنطقة تبدأ بعقد اجتماعات الهيئات العامة عن بعد.

وحول القرار الذي صدر امس بمنع تصدير واعادة تصدير السلع الغذائية لفت وزير الصناعة والتجارة والتموين الى اننا سنستمر كما بدأنا بالعمل على تشجيع الصادرات الاردنية واعادة التصدير، مؤكدا ان القرار جاء لإكمال احصاء السلع الغذائية المتوفرة في الاسواق "وبمجرد استكمال احصاء اي سلعة من هذه السلع سيبدأ بالسماح بتصدير السلعة التي يتم التأكد من كفايتها" .

واكد الحموري ان العديد من القطاعات التجارية وسلاسل توريدها تعمل الآن وبكفاءة عالية، لافتا الى انه يتم النظر مع الجهات المختصة وتدريجيا في ضوء تقييم الوضع بفتح باقي القطاعات التجارية حسب الادلة الارشادية ومتطلبات الصحة والسلامة العامة حيث سيتم خلال الفترة المقبلة تقييم الوضع واخذ القرارات المناسبة بشأنها".

كما اكد ان وجود قطاعات صناعية تعمل بكفاءة عالية من قطاعات غذائية ودوائية ومعقمات ومنظفات وتعبئة وتغليف، لافتا الى انه وبعد التشاور مع لجنة الاوبئة سيتم السماح لباقي القطاعات الصناعية للعمل في مصانعها وبنسبة 40 بالمئة على ورديتين وبمعدل 20 بالمئة لكل وردية للقطاعات التي لم تعمل بعد وذلك ابتداء من الانتهاء من اعداد آلية استقبال التصاريح الالكترونية لهذه القطاعات.

ولفت الى ان القطاع الصناعي سيستمر بالعمل والتصدير من خلال القطاعات الصناعية التي سيتم فتحها شريطة مراعاة الصحة والسلامة العامة، مؤكدا انه سيتم التفتيش من قبل الجهات المختصة وفي حال لم تلتزم اي منشأة سيصار الى اغلاقها وتحويلها للجهات المختصة.

وأكد وزير الصناعية والتجارة والتموين اننا نكون بهذا بدأنا العمل بشكل اكبر وبعدد اكبر من القطاعات الاقتصادية "وتدريجيا سيتم فتح جميع القطاعات الاقتصادية في ضوء انخفاض اعداد الاصابات بفيروس كورونا والوضع الصحي الذي يحكم عملنا وقراراتنا".-(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies