آخر المستجدات
للدعوة لإلغاء الاتفاقية قبل فوات الأوان.. مؤتمر صحفي لحملة غاز العدو احتلال الإثنين اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء يقلقنا زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج رسميا.. أردوغان يصدر قرارا بافتتاح آيا صوفيا للعبادة وتحويل ادارتها إلى الشؤون الدينية مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!!

وزير النقل لـ الاردن24: نعمل على تحسين مستوى الخدمة وإعاة هيكلة الخطوط

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ قال وزير النقل، خالد سيف، إن التحديات والمشاكل التي تواجه قطاع النقل العام للركاب تتمثل في تنامي ظاهرة استخدام النقل الخاص "مقابل الأجر" ومنافسة النقل العام، وتداخل الصلاحيات بين الشركاء المعنيين بتنظيم القطاع والإشراف عليه، وانتشار الملكية الفردية وغياب العامل المؤسسي لدى مالكي وسائط النقل الفرديين.

وأشار سيف في تصريحاته لـ الاردن 24 إن ضعف البنية التحتية المتعلقة بمراكز الإنطلاق والوصول ووجود مواقف على مسارات الخطوط والحاجة لإعادة دراسة تصميم شبكة خطوط النقل العام، وضعف الرقابة على المخالفات التشغيلية، وعدم الاستدامة في تقديم الخدمة.

وكشف أن هناك دراسة لحلول مقترحة يجري العمل عليها، منها تحسين مستوى خدمات النقل العام وإعادة هيكلة الخطوط، والتكامل بين أنماط النقل وخدماته، وزيادة ساعات تقديم الخدمة، بالإضافة الى تطوير البنية التحتية ومتطلباتها من خلال استخدام انظمة النقل الذكية، والمواءمة بين متطلبات الركاب ونظام النقل بشكل عام، بتوفير نظام نقل بتعرفة مقبولة، ونظام معلومات للركاب، وتسويق خدمة النقل بشكل سليم.

ولفت الى أن الوزارة تسعى لتوفير نقل عام آمن وصديق للبيئة يتلاءم مع المعايير الدولية، مع مراعاة حقوق المواطن في التنقل، وزيادة نسبة مستخدمي وسائط النقل العام، مقارنة مع أنماط النقل الاخرى، وذلك باستخدام وسائل النقل ذات السعة العالية، واستخدام وسائط نقل صديقة للبيئة، مع مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في توفير وسائل ملائمة لهم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies