آخر المستجدات
دوري أبطال أوروبا: السيتي يقصي الريال.. واليوفي يودع البطولة اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن اصابة محام في اربد بفيروس كورونا.. وعزل بناية يقطنها الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب

وقفة احتجاجية في مصنع أسمنت الرشادية رفضاً لتعديلات التأمين الصحي

الاردن 24 -  
نفذ عاملون ومتقاعدون في شركة مصانع الأسمنت الأردنية "لافارج هولسيم"، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية بمحيط مصنع اسمنت الرشادية "لافارج"، رفضاً لما وصفوه بـ"مخالفة الشركة لجميع الاتفاقيات العمالية والمتعلقة بالمحافظة على التأمين الصحي والمودعة لدى وزارة العمل".
وقال عضو النقابة العامة للعاملين في البناء أحمد الزيدانين، في تصريح صحفي، إن "الشركة خالفت الاتفاقيات الموقعة بينها وبين النقابة بما يخص نظام التأمين الصحي، كما خالفت قانون العمل وخاصة المواد (2 و4) والتي أقرت مدى قانونية الحقوق المكتسبة للعاملين والمتقاعدين وأنه يجب عدم المساس بها بما يخص نظام التأمين الصحي، إضافة إلى غيرها المخالفات".
وعبر المحتجون خلال الوقفة عن رفضهم لجميع المخالفات والتعديلات التي أقرتها الشركة، مطالبين الشركة بالعدول عنها حفاظاً على حقوق العاملين والمتقاعدين.
جدير بالذكر أن شركة مصانع الاسمنت الأردنيّة، أعلنت أمس الأحد، عن تقدمها لقانون الإعسار؛ تجنباً للتصفية بسبب الظروف الماليّة الصعبة، وقال الرئيس التنفيذي للشركة سمعان سمعان، في بيان صحفي، إن التداعيات السلبيّة التي أحدثها وباء كورونا حالت دون تقدم الشركة في تنفيذ خططها لزيادة المبيعات والإنتاج والكفاءة التشغيليّة وضبط التكاليف والحد من الزيادة في الأعباء الماليّة والالتزامات المستقبليّة، وبالتالي زيادة السيولة.
وأكد سمعان أن الشركة أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها والمتقاعدين والدائنين.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies