آخر المستجدات
الآلاف من وسط البلد: اللي طبّع واللي خان.. باع القدس مع عمان - فيديو وصور ​الاحتلال يهاجم مصلي حملة "فجر الكرامة" بالمسجد الأقصى إستقالة رئيس الوزراء الأوكراني المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء طالع نصّ القانون المقترح لمنع استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي المعتقل الزعبي يواصل اضرابه عن الطعام احتجاجا على استمرار توقيف الناشطين مجلس الشيوخ الأميركي يبدأ رسميا إجراءات محاكمة ترمب نصيرات ينفي قمع بعض المشرفين أثناء الاحتجاج: تحدثوا بحرية دون منعهم أعضاء في نقابة الأطباء: المفاوضات مع الحكومة مستمرة.. والعبوس أبلغنا بعدم التوصل لنتيجة نهائية وزير الداخلية: لن يتم توقيف اي شخص اداريا على خلفية تعاطي المخدرات مجالس المحافظات: برنامج تصعيدي رفضا لتقليص موزناتها.. ولقاء مع الفايز الاحد الكيلاني يطالب بالغاء الضريبة عن الأدوية.. ويستغرب عدم شمولها بقرار الحكومة تعيينات وإحالات إلى التقاعد وإنهاء خدمات في مؤسسات حكومية.. أسماء راصد ينشر أسماء النواب الموافقين على الموازنة - صور مشرفون يقاطعون تدريبا على مناهج كولينز احتجاجا على وجود الوطني للمناهج - فيديو ارادة ملكية بالموافقة على قانون الخدمة في القوات المسلحة: شروط جديدة للتجنيد والترفيع والمكافآت - تفاصيل حماية المستهلك: أغلب السلع التي خفضت الحكومة ضريبتها غير ضرورية موظفون في الطاقة يعتصمون احتجاجا على الغاء بند المكافآت - صور العوران لـ الاردن24: اعلان خفض الضريبة على الخضار والفواكه استغفال للمواطنين واستعراض عليهم
عـاجـل :

‎علان لـ الاردن24: السياسات الحكومية تدفع مئات المحال التجارية لاغلاق أبوابها

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب عضو نقابة تجار الألبسة والأقمشة سلطان علان الحكومة بإعلان خطة اقتصادية واضحة المعالم وما هو الهدف منها هل ستكون لتحسين أوضاع المواطنين المعيشية؟ أم ستكون لرفد خزين الدولة على النهج الجبائي الموجود حاليا؟

وأضاف علان ل الأردن 24 أن الحكومة تعتقد أن لديها مجالا طويلا للتفكير بما سينقذها من الأزمة الاقتصادية التي ضربت أعماق الاقتصاد الوطني ولم يعد هناك وقت ونحن أمام فرصة أخيرة قد تؤدي إلى حل جزء من المشكلة.

وتابع هناك بعض القرارات الفورية التي يجب أن تتخذها الحكومة لبث الروح في الاقتصاد الأردني ومنها إجراء تعديلات على قانون المالكين والمستأجرين الذي أضر بكل القطاعات وإعادة النظر بضريبة المبيعات وتخفيض الرسوم الجمركية إضافة إلى إدخال كافة القطاعات إلى قانون ضريبة الدخل ومحاسبة التاجر على أساس الأرباح وليس كما هو معمول به حاليا بضريبة المبيعات.

وكشف عن إغلاق مئات المحلات التجارية في كافة المحافظات وخروج العديد من الأسواق إضافة إلى تقنين بعض المؤسسات للفروع التي افتتحتها وتسريح عشرات العمال.

ودعا الحكومة إلى وقف إطلاق التصريحات عن التشاركية التي لانسمع بها إلا عبر وسائل الإعلام.