آخر المستجدات
مباشر - غازي الهواملة قبيل التصويت على رفع الحصانة عنه: ما يجري ارهاب للبرلمان مباشر || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء النيران تلتهم مدرسة في الرمثا: تعرض 27 معلما وطالبا لضيق تنفس.. والنعيمي يتوجه إلى الموقع طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة
عـاجـل :

1100 مكلف جديد يسجلون في ضريبة المبيعات نتيجة المسح الميداني الذي تنفذه الضريبة

الاردن 24 -  
تواصل فرق دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تقديم الإرشاد والتوجيه والتوعية للتجار والصناعيين ومؤدي الخدمات ممن بلغوا حد التسجيل في الضريبة العامة على المبيعات تجنباً لتعرضهم الوقوع في أي مخالفات وتكبيدهم غرامات متزايدة.
وأوضحت الدائرة أن عدد التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات الذين تم زيارتهم وتقديم الإرشاد والنصح لهم حوالي ( 1600) بادر ما يزيد عن (1100) منهم بالتسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.
ويذكر ان حد التسجيل في ضريبة المبيعات للقطاع الخدمي (30) الف دينار فمن يبلغ مجموع إيراداته من مؤدي الخدمات (30) الف دينار خلال 12 شهرا متتاليا او اي جزء منها وجب عليه التسجيل في ضريبة المبيعات في حين ان حد التسجيل للقطاع التجاري والصناعي (75) الف دينار فمن بلغ مجموع مبيعاته (75) الف دينار خلال 12 شهرا او اي جزء منها وجب عليه التسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات.
وستواصل فرق الدائرة تنفيذ عمليات المسح الميداني التوعوي والتثقيفي لكافة انشطة الاعمال في عدد من محافظات المملكة للتأكد من مدى التزام اصحاب الاعمال من التجار ومؤدي الخدمات والصناعيين بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات من غير المسجلين الخاضعين للضريبة العامة على المبيعات والذين تتجاوز مبيعاتهم حد التسجيل ويأتي هذا المسح تنفيذا لخطط واستراتيجيات الدائرة للوصول للمكلفين الملزمين قانونيا لتحقيق مبدا العدالة والمساواة الضريبية بين المكلفين من خلال شمول كافة الملزمين بالتسجيل الضريبي ليتم معاملتهم ضريبيا بنفس المعايير وفق التشريعات النافذة التي تنظم العلاقة بين الدائرة والمكلفين.
وتقدم الدائرة شكرها للمكلفين الذين بادروا بالتسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات طواعية ، وتدعو التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات ممن بلغوا حد التسجيل المبادرة إلى مراجعة اقرب مركز للدائرة للتسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات تجنبا ً لتعرضهم للإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.