آخر المستجدات
مباشر - مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة مباشر || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء النيران تلتهم مدرسة في الرمثا: تعرض 27 معلما وطالبا لضيق تنفس.. والنعيمي يتوجه إلى الموقع طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة
عـاجـل :

36 حافلة لنقل الطلبة ذوي الاعاقة الى اكاديميتي المكفوفين وماركا

الاردن 24 -  
قالت امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية بالوكالة الدكتورة نجوى قبيلات ان الوزارة كلفت إحدى الشركات المرخصة من هيئة تنظيم قطاع النقل لغايات النقل المدرسي لنقل الطلبة ذوي الاعاقة الى أكاديميتي المكفوفين وماركا لذوي التحديات السمعية.
واوضحت الدكتورة قبيلات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية ( بترا) اليوم الإثنين، ان الشركة ستبدأ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، بتأمين 36 حافلة لغايات نقل 500 طالب وطالبة من أماكن سكنهم إلى أكاديمية المكفوفين، وأكاديمية ماركا لذوي التحديات السمعية، بواقع 23 حافلة لأكاديمية المكفوفين و13 حافلة لاكاديمية ماركا.
وقالت ان هذا الإجراء من قبل الوزارة، يأتي في إطار حرصها على استمرار العملية التدريسية للطلبة من ذوي الاعاقة في الأكاديمتين وضمان حقهم في الحصول على التعليم المناسب، في ظل استمرار اضراب موظفي الفئة الثالثة، وبخاصة السائقين العاملين في وزارة التربية والتعليم.
من جهتها اكدت المنسق الحكومي لحقوق الإنسان الدكتورة عبير دبابنة، ان الحكومة مستمرة في متابعة الجهود الرامية الى حماية الأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك حقهم الدستوري في التعليم وضمان توفير البيئة اللازمة وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في بناء مجتمعاتهم وممارسة حقوقهم الكاملة.
وقالت ان وزارة التربية والتعليم تابعت موضوع الطلبة المكفوفين بسبب تعذر وصولهم الى مدارسهم بسبب اضراب سائقي وزارة التربية، مشيدة بنجاح الجهود الحكومية في استمرار حصول هؤلاء الطلبة على حقهم بالتعليم وتامين نقل هؤلاء الطلبة لمدارسهم .
--( بترا )