آخر المستجدات
جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة
عـاجـل :

4354 طن وارد الخضار والفواكه

الاردن 24 -  
أكد م. ابراهيم الشحاحده، وزير الزراعة، على استدامة انسياب السلع الزراعية وبكميات كبيرة، حيث بلغت كميات الخضار والفواكه الواردة للأسواق المركزية ما يلي:


سوق عمان المركزي ٢٩٨٥ طن وسوق العارضة ٤٢٠ طن وسوق اربد ٦٦٤ طن وسوق السلط ٨٠ وسوق الزرقاء ٢٠٥ طن و بمجموع إجمالي ٤٣٥٤ طن.


كما تم انسياب ٣١١ طن من لحوم الدواجن الطازجة المبردة من ذبحيات المسالخ المرخصة ومسلخ أمانة عمان للدواجن، و ٧٠ طن من الدجاج المجمد المحلي والمستورد،
و ٦٥٠ طن من منتجات الألبان المحلية من مجمل الكمية المتوفرة والتي تزيد عن ٩٠٠ طن، كون العديد من المحلات لم ترغب بعرض المزيد بعد أن تراجع الطلب في السوق خلال هذا اليوم.


وتم انسياب ٨٣٠٠ صندوق من بيض المائدة، أي ما يعادل ٣ مليون بيضة من مجمل الانتاج البالغ ٣.٣ مليون بيضة، وضمن السقف الأعلى للاسعار وحسب وزن الطبق.


وأشار الشحاحدة إلى أن وزارة الزراعة تعمل على متابعة الإجراءات الارشادية للسلامة العامة، والتي يتم متابعتها مع المزارعين في الحقول ومراكز التعبئة والتدريج، وصولا للاسواق المركزية حيث تبذل عددا من الجهات مجهودا كبيرا لتطبيق اجراءات السلامة العامة.


وبين الشحاحده أن الوزارة تنفذ خطة استدامة للإنتاج في كافة القطاعات للإبقاء على السلع الزراعية متوفرة بالجودة والكمية المناسبة.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies