آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

60 ألف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد

الاردن 24 -  
راجع مستشفيات وزارة الصحة خلال عطلة عيد الاضحى المبارك نحو 60 الف مراجع وفقا لبيان احصائي اصدره المركز الاعلامي في وزارة الصحة.
واشار البيان ان الارقام الاحصائية حول الواقع الصحي خلال الثلاث ايام الاولى من عطلة العيد، تشير الى ان اعداد المراجعين في جميع اقسام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات الوزارة والمراكز الصحية المناوبة وفقا للخطة التنفيذية التي اقرتها الوزارة قبل عيد الاضحى بايام لرفع جاهزية اقسام الاسعاف والطوارئ في جميع المستشفيات لتقديم الخدمات الصحية للمراجعين كالمعتاد على مدار 24 ساعة.
وجاء في البيان الذي اعدته مديرية الازمات في وزارة الصحة ان عدد المراجعين لاقسام الاسعاف والطوارىء في المستشفيات خلال العطلة بلغ نحو 46 الف مراجع فيما بلغ عدد الادخالات الى المستشفيات حوالي 2802 والعمليات الجراحية 216 وبلغ عدد جلسات غسل الكلى اكثر من 1435 كما بلغت الولادات حوالي 3791 ما بين ولادة طبيعية وقيصرية ومراجعات نسائية، اما اصابات حوادث السير التي راجعت الطوارئ فكانت 430 حالة.
وقد شملت الاحصائيات حسب مديرية ادارة الازمات في وزارة الصحة، ايام وقفة عرفة والايام الثلاثة الاولى من ايام عيد الاضحى المبارك، مبينا ان مستشفى البشير قد استقبل العدد الاكبر من المراجعين اذ راجع قسم الاسعاف والطوارئ فيه حوالي ٩٤٩٣ مراجع يليه مستشفى الزرقاء الحكومي حوالي ٣٨٩١ ومستشفى الاميرة بسمة في اربد اكثر من ٣٧٣٥ مراجع ومستشفى النديم حوالي ٣٥٥٢ مراجع.
كما افاد التقرير ان عدد الوفيات التي رصدت خلال فترة عيد الاضحى بلغت 116 حالة وفاة.
وبين ان الوزارة عززت الكوادر الطبية والتمريضية وتوفر الادوية اللازمة لتصل الى الضعف في اقسام الطوارئ ومختلف مواقع تقديم الخدمة المناوبة للتعامل مع الحالات المرضية المراجعة لها لاسيما الطارئة بكل موضوعية من خلال تصنيف الحالة المرضية ومتابعتها لتقديم العلاج اللازم الوقت المناسب حسب هذه السلسلة التي تراعي مسوى التعامل مع الحالة وصعوبتها.
ويذكر ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر اشرف بشكل مباشر على تنفيذ الخطة ومتابعتها ميدانيا من خلال الجولات المبرمجة والفجائية بشكل مسبق على المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة والتواصل مع الادارات الصحية للوقوف على سير العمل والاحتياجات فضلا عن الاطمئنان على المرضى على اسرة الشفاء وتلبية احتياجاتهم، مبينا ان تفعيل غرفة العمليات وخطط الطوارئ يأتي لضمان استمرارية تقديم الخدمة الصحية بعناصرها الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية وذلك في اطار خطة شمولية اعدتها الوزارة والميدان لهذه الغاية.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies