آخر المستجدات
البترا في مرمى تل أبيب! تدهور صحة المعتقل هشام السراحين.. وذووه يحملون الحكومة المسؤولية موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية فاتورة الكهرباء وطلاسم الأرقام.. ماذا بعد؟ استمرار إضراب الرواشدة والمشاقبة في مواجهة الاعتقالات احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء قانون الأمن العام يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم التربية لـ الاردن24: تعيين ممرض في كلّ مدرسة مهنية العام القادم حملة التصفيق لتخليد الرزاز.. هل "فنجلها" حتّى بات الخيار الوحيد؟! نواب يطالبون الرزاز بالتحرك لجلب مجلس ادارة منتجع البحيرة والقبض عليهم نقيب المهندسين لـ الاردن24: الاضراب استنفد أغراضه! مجلس الوزراء يقرّ التعديلات القانونيّة لدمج سلطة المياه بوزارة المياه والري خشية تملك الصهاينة.. النواب يرفض تعديلات قانون سلطة اقليم البترا ويعيده إلى اللجنة العمل الإسلامي يطالب بعدم استضافة الاردن لمؤتمر تطبيعي مجلس الوزراء يعين مجدي الشريقي مديرا عاما لدائرة الموازنة العامة البطاينة لـ الاردن24: لا نية لخصخصة مؤسسة التدريب المهني التعليم العالي تنتظر موافقة على تخصيص 5 مليون لزيادة عدد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية حماس: حديث الجبير يخالف الإجماع العربي ويروج لصفقة القرن السلطة الفلسطينية: مؤتمر دولي للسلام لمواجهة صفقة القرن برشلونة يعبر محطة خيتافي بثنائية ويلحق بريال مدريد في صدارة "الليغا"
عـاجـل :

972ر14 مليون دينار إجمالي الخفض في موازنة الطاقة لعام 2020

الاردن 24 -  
بلغ مجموع الخفض على موازنة وزارة الطاقة والثروة المعدنية لعام 2020 الذي أقرته اللجنة المالية في مجلس النواب؛ 972ر14 مليون دينار.
ورداً على سؤال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، قال الناطق الإعلامي للوزارة مشهور ابو عيد، إنه بموجب قرار اللجنة تم تخفيض عدد من بنود موازنة الوزارة في بابي النفقات الرأسمالية والنفقات الجارية.
وتشمل بنود النفقات الرأسمالية التي تم تخفيضها بموجب قرار اللجنة وقيمتها 14 مليون دينار، مبلغ 3 ملايين دينار مخصصة من فلس الريف لمشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية، ومبلغ 2 مليون دينار مخصصة من فلس الريف لمشروع استبدال وحدات إنارة للشوارع في جميع بلديات المملكة بوحدات موفره للطاقة.
كما تشمل مبلغ 1 مليون دينار مخصصة لبند أجور تخزين المخزون الاستراتيجي وتدويره، ومبلغ 8 ملايين دينار مخصصة لتنفيذ مشروع خط الغاز الطبيعي / معبر الشيخ حسين (استملاكات أراضي).
أما بند النفقات الجارية، فقد بلغت قيمة الخفض وفق المصدر، 972 ألف دينار، وتوزعت على بنود الرواتب والأجور والعلاوات ونفقات تشغيلية وإعانات المؤسسات العامة.
وكان موظفو وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد اعتصموا احتجاجاً على الخفض الذي طال الحوافز والمكافآت المخصصة لهم في موازنة الوزارة والتي تخضع للضمان الاجتماعي.
يذكر أن إجمالي الخفض في الموازنة العامة للدولة وموازنة الوحدات الحكومية لعام 2020 بلغ 201 مليون دينار.
--(بترا)