آخر المستجدات
اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" المستقلة للانتخاب: سنراقب حجم الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين.. ونلزم الجميع بالسقف المحدد للإنفاق التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في محكمة بداية المفرق لعبة تشكيل الحكومات الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 3/3 تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد المستقلة للانتخاب توضح آلية الانفاق على القوائم الانتخابية ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية

أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم

الاردن 24 -  
خاص - طالب مواطنون أردنيون تقطعت بهم السبل في دولة الامارات الحكومة الأردنية بايجاد آلية جديدة تضمن اجلاءهم وترحيلهم إلى المملكة بالسرعة القصوى، وذلك قبل انقضاء فترة السماح التي حددتها حكومة الامارات في العاشر من الشهر الحالي.

وقالوا لـ الاردن24 إنهم أصبحوا عرضة للسجن في حال عجزوا عن دفع الغرامات المترتبة عليهم بعد انقضاء المهلة المحددة، خاصة وأن هناك عائلات بأكملها يجب أن يدفع ربّ الأسرة قيمة الغرامة عن كلّ فرد فيها، ما يجعل المبلغ المترتب عليه كبيرا.

ولفتوا إلى أن بعض العائلات الأردنية لا تكاد تجد قوت يومها، ما يستوجب تدخلا سريعا وعاجلا من قبل الحكومة الأردنية، وذلك عبر تأمين عودتهم إلى المملكة على نفقة الحكومة، أو اعتبار دولة الامارات دولة خضراء والاكتفاء بالحجر المنزلي الملزم لهم تحت طائلة المسؤولية، ومخاطبة السلطات الاماراتية لتمديد مهلة السماح لحين اجلاء المواطنين الأردنيين.

وأشار المواطنون إلى أن الجنسية الأردنية تكاد تكون الوحيدة التي لم تقم حكومتهم باجلائها، رغم تعرّض الآلاف منهم لانهاء عقود عملهم أو منحهم اجازات بدون راتب عدة أشهر أو تخفيض أجورهم.

الاردن24 حاولت الاتصال بالناطق الاعلامي في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير ضيف الله الفايز، غير أنه لم يُجب.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies