آخر المستجدات
الأمن: فيديو جريمة القتل المتداول خارج الأردن حكومة الرزاز.. جردة حساب! الاردن24 تنشر معدلات القبول لمرحلة البكالوريوس في مختلف الجامعات والتخصصات التعليم العالي: لا مراجعات نهائياً في حرم الوزارة بعد إعلان قائمة القبول الموحد حجاوي: المنحنى الوبائي لم يصل إلى الذروة بعد رغم حصولهم على معدلات 97٪ فما فوق.. عدم قبول 328 طالبا في الجامعات بسبب "سوء الاختيار" عزل مخيم البقعة وجزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة الشيخ نواف الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت سياسيون للأردن24: المطلوب تغيير نهج اختيار الحكومات.. ورئيس قادر على ممارسة الولاية العامة اعلان نتائج القبول الموحد - رابط تسجيل (6) حالات وفاة و(820) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الملك: فقدنا اليوم أخا كبيرا وزعيما حكيما محبّا للأردن وأميرا للانسانية والأخلاق أمن الدولة توافق على تكفيل الناشط أبو عويضة "النيابة" والتفكيك الممنهج وصناعة النوّاب!! الحكومة تفرض على أصحاب محطات المحروقات تركيب أجهزة انذار لكلّ محطة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد
عـاجـل :

أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم!

الاردن 24 -  
اعتبر أطباء في القطاع العام نتائج الاتفاق الذي توصلت إليه النقابة مع وزارة الصحة "مخجلة وصادمة"، قائلين إن "الخمس نقاط حوافز" التي جرى الاعلان عنها للأطباء العامين "ليست حلّا" على الاطلاق.

وأكدوا على مطالبهم بانجاز نظام تصنيف خاص يُنصف الأطباء العامّين، بغضّ النظر عن حجم زيادة رواتبهم.

وتساءلوا عن جدوى اعلان النقابة الاضراب عن العمل والتلويح بالتصعيد، ثمّ التراجع عنها مقابل "اتفاق مخجل"، لافتين إلى أن العلاوات التي تحققت للمهنيين بشكل عام جاءت بقرار حكومي وليس بضغط أو جهد نقابي.

وطالب الأطباء نقابتهم بالسعي للنهوض بمسؤولياتها وما هو مناط بها، وعدم اللجوء إلى الاستعراض الاعلامي، مبيّنين أن "الخمس نقاط حوافز" مأخوذة من ميزانية الحوافز السنوية لكل الكوادر الطبية، بمعنى أنها لم تكن زيادة مستقلة، لكنها ستأخذ من فئات أخرى.

ووصفوا ما جرى بأنه نتيجة "قلة الخبرة في العمل النقابي"، حيث أنه تأزيم للمشهد وترجيح لكفّة على كفة أخرى من فئات الأطباء، بالاضافة إلى أنه سعي لحصد مكاسب نقابية إنتخابية مستقبلية بالترويج لإنجاز واهٍ للطب العام، باعتبار أكبر نسبة مسددين لاشتراكاتهم هم من الطب العام.

ولفتوا إلى أن المشهد الحالي يعطي الحكومة صورة جميلة على حساب النقابة ومنتسبيها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies