آخر المستجدات
الاردن: ثلاث حالات وفاة بفيروس كورونا و(610) اصابات محلية جديدة كورونا.. ما درجة الحرارة التي يعشقها؟ وكيف نحمي أنفسنا منه في الخريف والشتاء؟ العواد لـ الاردن24: صالات المطاعم لن تُفتح قبل الخميس.. وأصحابها أصبحوا مطلوبين للقضاء العدوان: ارتفاع عدد اصابات كورونا الجديدة في المفرق إلى (15) حالة مسؤول ملف كورونا: (25- 30)% من بؤر كورونا مجهولة المصدر وزير الأوقاف: سوء الظن يولد الضغائن والأحقاد ويهدم الأمم وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات
عـاجـل :

إعفاء المصابين العسكريين من 50 بالمئة من أرباح صندوق التنمية والتشغيل

الاردن 24 -  
قرر مجلس إدارة صندوق التنمية والتشغيل برئاسة وزير العمل، إعطاء ميزة للمتقاعدين العسكريين المستفيدين المدرجين لدى الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، وتمثلت هذه الميزة بخصم 50 % على أرباح أي قروض رياديةجديدة يتم منحها من الصندوق، وعليه تكون الأرباح التي ستترتب على المستفيدين هي نصف ما يترتب على أي شخص آخر غير مستفيد.
ويأتي القرار، بناءً على التوجيهات الملكية للتواصل مع المتقاعدين العسكريين وتحسين الأوضاع المعيشية لهم ولذويهم، وتزامناً مع يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء ولحرص القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي على تنفيذهذه التوجيهات، حيث تم التنسيق ما بين رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي ووزير العمل نضال البطاينة لترجمة هذه التوجيهات ووضعها موضع التنفيذ.
وعلى صعيد آخر طلب رئيس هيئة الأركان المشتركة رسمياً من وزير العمل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنح موافقات لتصاريح عمل لمتقاعدي القوات المسلحة شديدي الإصابة والمكفوفين في حال رغبوا في استقدام أو استخدام عمالة وافدة وتدريبها وذلك لمساعدةشديدي الإصابة والمكفوفين في تنقلهم وتنظيم أمور حياتهم حال عدم وجود بدائل متاحة لهم.
وتعهد وزير العمل، بدوره، بدراسة الموضوع بالتنسيق مع الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين ومن ثم الرد خلال أسبوعين.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies