آخر المستجدات
لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان الكرك : 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غور الصافي العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول

الاردن 24 -  
أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا صحفيا حول ما يجري تداوله بخصوص رفض اعتماد الكتاب الموسوم بـ(أسوة حسنة/ المنهاج التفاعلي للسيرة النبوية).

وقالت الوزارة إن الكتاب ورد إليها من إحدى الشركات التعليمية بغرض اعتماده كتابا إضافيا للمؤسسات التعليمية الخاصة، حيث أن الإجراء الرسمي المتبع في مثل هذه الحالة هو تشكيل لجنة من المتخصصين في موضوع الكتاب لدراسة الكتاب وتقييمه وفق معايير وأسس معتمدة من مجلس التربية والتعليم تتماشى وتتناسب مع فلسفة التربية والتعليم في الأردن. 

وأضافت الوزارة إنه وفي ما يخص الكتاب المذكور فقد خضع للإجراءات آنفة الذكر، واتخذت اللجنة الدارسة له قرارا بعدم اعتماده كتابا إضافيا لعدم انسجامه مع فلسفة وزارة التربية والتعليم؛ إذ ورد فيه بعض من المغالطات التي تمس سيرة رسولنا الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، وبعض من العبارات التي تشذ عن السياق التربوي، والجمل التي يمكن أن تفهم في خارج سياقها. 

ولفتت إلى أنها خاطبت الشركة التعليمية المعنية بكتاب رسمي يتضمن عدم اعتماد الكتاب المذكور في المؤسسات التعليمية الخاصة، وقد عُمِّم الكتاب الرسمي ذاته على مديريات التربية والتعليم جميعها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies