آخر المستجدات
الاردن: ثلاث حالات وفاة بفيروس كورونا و(610) اصابات محلية جديدة كورونا.. ما درجة الحرارة التي يعشقها؟ وكيف نحمي أنفسنا منه في الخريف والشتاء؟ العواد لـ الاردن24: صالات المطاعم لن تُفتح قبل الخميس.. وأصحابها أصبحوا مطلوبين للقضاء مسؤول ملف كورونا: (25- 30)% من بؤر كورونا مجهولة المصدر وزير الأوقاف: سوء الظن يولد الضغائن والأحقاد ويهدم الأمم وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات مصدر يوضح حول مستجدات دمج وزارتي التربية والتعليم العالي
عـاجـل :

الحموري : 600 فرصة عمل في الكرك لم تجد أيادي عاملة تشغلها

الاردن 24 -  
قال وزير الصناعة التجارة والتموين الدكتور طارق الحموري خلال لقاء عقده اليوم الخميس في غرفة تجارة الكرك مع القطاع التجاري في المحافظة أن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للحكومة جاءت واضحة بالحوار مع جميع القطاعات التجارية ومحاولة الوصول الى حلول لجميع المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري في جميع محافظات الوطن، لافتا إلى ان الوصول الى حلول للعديد من المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري يأتي بالجلوس والتشاور.
وطالب الحموري من تجار محافظة الكرك بالتعاون مع غرفة التجارة بوضع مصفوفة تشمل كافة المشاكل والحلول المقترحة لدارستها بالتعاون بين جميع الأطراف.
بدوره استعرض رئيس غرفة تجارة الكرك ممدوح القرالة أغلب المشاكل التي يعاني منها القطاع التجاري في المدينة، مبينا ان مدينة الكرك فرغت من كل الخدمات وان أغلب التجار قاموا بإغلاق محالهم التجارية بسبب المشروع السياحي ونقل جميع الدوائر الحكومية والرسمية من مدينة الكرك إضافة إلى نقل باصات الأغوار الجنوبية من وسط المدينة ونقل مركز الدفاع المدني والمختبرات الطبية والبنوك إلى مناطق الثنية والمرج.
وأضاف القرالة ان مدينة الكرك ومنذ 20 عاما وهي محرومة من الاستثمار رغم وجود المدينة الصناعية، مطالبا بالعمل على ان تكون محافظة الكرك تنموية أسوة ببقية المحافظات وتوجيه إدارات الشركات الكبرى وإدارات الطاقة المتجددة للاستثمار فيها، خاصة وان محافظة الكرك تعاني من إغلاق أكثر من 500 محل تجاري.
وعرض العديد من تجار الكرك أغلب مطالبهم والمشاكل التي يعانون منها وأبرزها كثرة الضرائب وعدم قدرة التاجر للمعالجة في المستشفيات الحكومية وصعوبة الحصول على تسهيلات من البنوك إضافة إلى تأثير موزعي الجملة على عمل أصحاب المحال الصغيرة.
وقال رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي ان القطاع التجاري يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية من حيث مساهمته الكبيرة في الناتج المحلي وتوفير فرص العمل، مؤكدا أهمية دعمه لمعالجة المشكلات التي يعاني منها كارتفاع الكلف المالية ونقص الأيدي العاملة في بعض المجالات وارتفاع الضرائب.
كما أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أهمية شراكة القطاعين العام والخاص لجهة تحديد المشكلات التي تعاني منها مختلف القطاعات والعمل على حلها بما يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته وصولا إلى الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
وحضر اللقاء رئيس غرفة تجارة الأردن، ورئيس غرفة تجارة عمان والعديد من نواب المحافظة، ومحافظ الكرك ورئيس مجلس المحافظة، ورئيس غرفة تجارة الكرك وأعضاء الغرفة، وعدد كبير من تجار الكرك ومدير عام شركة المدن الصناعية ونائب رئيس غرفة تجارة الأردن.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies