آخر المستجدات
صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" المستقلة للانتخاب: سنراقب حجم الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين.. ونلزم الجميع بالسقف المحدد للإنفاق التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في محكمة بداية المفرق لعبة تشكيل الحكومات الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 3/3 تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد المستقلة للانتخاب توضح آلية الانفاق على القوائم الانتخابية نذير عبيدات يكشف عن توصيات للجنة الأوبئة.. ويؤكد أن "مناعة القطيع" غير واردة على الاطلاق جابر: تسجيل (6) حالات وفاة بفيروس كورونا.. و(734) اصابة العضايلة: نستكمل وضع معايير لاعادة فتح المساجد والكنائس والمطاعم والمقاهي.. وندرس عودة دوام المدارس ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية

الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل

الاردن 24 -  
- أكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، حازم الرحاحلة، أن الوضع المالي للمؤسسة ممتاز ومطمئن وهو ما دفع بالمؤسسة لإطلاق حزمة سلف للمتقاعدين.

وبين الرحاحلة، خلال رعايته اليوم السبت، حفل إشهار الجمعية التعاونية لمتقاعدي الضمان في إربد بحضور مدير صندوق استثمار الضمان الدكتورة خلود السقاف، أنه سيصار خلال شهر شباط المقبل إطلاق حزمة سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الاسلامية بمقدور المتقاعدين الاستفادة منها لتوفير احتياجاتهم وأوليات الانفاق لديهم قياسا على الوضع الاقتصادي العام.

وقال إن معالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين على حساب الضمان الاجتماعي تتصدر أوليات المؤسسة، مضيفاً أنه لم يعد مقبولاً وجود رواتب تقاعدية متدنية لمتقاعدين ضحوا وخدموا الوطن طيلة سنين عملهم.

وأضاف أن دراسة تفصيلية وشاملة لإعادة النظر بحسبة الرواتب التقاعدية يجري العمل عليها تغطي كافة الجوانب وتركز على ذوي الرواتب المتدنية، موضحا أن زيادة الرواتب التقاعدية مرتبط بالتضخم، وأن إعادة النظر بالتقاعد المبكر هي أيضا قيد الدراسة التفصيلية.

وقال الرحالة إن شراكتنا ممتدة ومستمرة مع جمعية متقاعدي الضمان والجمعية التعاونية المنبثقة عنها بما يخدم مصالحهم في نطاق القوانين والأنظمة المعمول بها، مؤكداً أن قوة المؤسسة ومركزها المالي المستقر هو حماية لكل المشتركين الحاليين واللاحقين والمتقاعدين بما يعزز دورها كمظلة أمان اقتصادي واجتماعي.

وبارك الرحاحلة إنشاء جمعية تعاونية للمتقاعدين من شأنها الإسهام بتوفير متطلباتهم الحياتية والمعيشية على أكثر من صعيد، مُبدياً استعداد المؤسسة لتفعيل شراكتها معها ضمن أطر مؤسسية قادرة على تعظيم الفوائد المتوخاة منها.

وقال رئيس الجمعية التعاونية لمتقاعدي الضمان، المهندس حسين الهواري، إن الجمعية تهدف لأن تكون إضافة نوعية لخدمة المتقاعدين وتعمل ضمن منظمة المؤسسة التعاونية وتسعى لتوفير احتياجات المتقاعدين والتسهيل عليهم في عملية السداد بأقساط مريحة.

وبين الهواري أن الجمعية ستوفر للمتقاعدين خدمات الطاقة البديلة واحتياجاتهم من الأجهزة والأدوات الكهربائية والإلكترونية والأجهزة الخليوية والمواد الغذائية والأثاث وتغطية الخدمات الصحية التي لا تشملها التأمينات الصحية ودعا إلى الاستفادة من خبرات المتقاعدين في المجالات كافة كبيوت خبرة.

وأوضح الهواري أن الجمعية ستقدم خدماتها لجميع متقاعدي الضمان على مستوى المملكة بغض عن انتسابهم لها من عدمه، لافتاً إلى أن باب الانتساب للجمعية مفتوح لجميع المتقاعدين في أي وقت.

من جانبه، طالب رئيس جمعية متقاعدي الضمان المحامي، أحمد القرارعة، بضرورة معالجة الاختلالات في قانون الضمان الاجتماعي بما ينعكس على الشريحة الأكبر منهم، خصوصا الشرائح ذات الرواتب التقاعدية المتدنية.

وثمن رائد الافغاني باسم المتقاعدين الشراكة الفاعلة بين المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والجمعية والتي بدأت آثارها تظهر على أرض الواقع لجهة خدمة المتقاعدين.

وحضر حفل إشهارالجمعية مدير عام المؤسسة التعاونية عوني شديفات ورئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني والنائب ماجد قويسم وفعاليات رسمية وأهلية وعدد من أعضاء الهيئة لجمعية متقاعدي الضمان.
--(بترا)

 
 
Developed By : VERTEX Technologies