آخر المستجدات
لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان الكرك : 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غور الصافي العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول

الاردن 24 -  
اوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان لجنة التسويات والمصالحة التي تم تشكيلها استنادا الى قرار مجلس الوزراء لتسوية القضايا بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والمكلفين تقوم بالنظر في جميع الطلبات التي تقدم اليها حسب الاصول ودراستها دراسة مستفيضة كما وتقوم اللجنة برفع توصياتها حيال هذه الطلبات خلال (30) يوماً من تاريخ قبولها.

وأوضحت الدائرة انه يحق للمكلف او وكيله التقدم بطلب التسوية الى اللجنة المذكورة من خلال مديريات الدائرة كافة او التقدم الكترونيا من خلال موقع الدائرة الالكتروني. وبينت بانه لا يترتب على تقديم طلبات التسوية اية رسوم او بدلات مالية سواء تم تقديمها من قبل المكلف مباشرة او من خلال وكيله علما بأنه لا يستدعي بعد تقديم الطلب المراجعة الشخصية للجنة او اي من اعضاء هذه اللجنة.

وأشارت دائرة ضريبةالدخل والمبيعات بأن اللجنة تقوم بدراسة الطلبات التي تقدم اليها واتخاذ التوصيات اللازمة حيالها ومن ثم يتم الاتصال هاتفيا مع مقدم الطلب لإبلاغه بتوصية اللجنة ثم بعد ذلك تقوم اللجنة برفع التوصية الى وزير المالية لاتخاذ القرار المناسب وفق احكام المادة (3) من قانون الاعفاء من الاموال العامة بعدها يتم مخاطبة مجلس الوزراء من قبل وزير المالية لإصدار قرار بالإعفاء وفق التشريعات النافذة.

وتجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها ويكون اجتماعها قانونياً بحضور جميع اعضائها وتتخذ توصياتها بالإجماع ولرئيس اللجنة دعوة من يراه مناسبا من ذوي الخبرة والاختصاص للاستئناس برأيه دون ان يكون له حق التصويت ويسمي المدير امين سر للجنة يتولى الدعوة لاجتماعاتها وتدوين محاضر جلساتها وحفظ قيودها وسجلاتها وعرض الطلبات عليها ومتابعة تنفيذ توصياتها.

وقالت الدائرة بان اللجنة لا تنظر في القضايا التي صدر بشأنها قرار قطعي من المحكمة وتعمل اللجنة على تيسير اجراءات تنفيذ القرارات القضائية او تسليمها دون الاخلال بحقوق اي من الاطراف.

كما وتنظر اللجنة بكافة الطلبات المتعلقة بالإعفاء من الغرامات سواء غرامات ضريبة الدخل او غرامات ضريبة المبيعات او غرامات المثلي او الغرامات الجزائية او عدم تقديم الاقرار او غرامة ال 004, او عدم مسك حسابات.

وتقوم اللجنة من خلال وزير المالية بالتنسيب الى مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات دون تمييز بين اي من المكلفين علماً بأن صاحب الصلاحية مجلس الوزراء. وحول نتائج اعمال لحنة التسوية والمصالحة المشكلة بموجب كتاب دولة رئيس الوزراء اوضحت الدائرة ان عدد المكلفين الذين تقدموا بطلباتهم للجنة لإجراء تسوية بلغ (1125) مكلفا منهم (842) بخصوص ضريبة الدخل و (283) بخصوص الضريبة العامة على المبيعات.
واشارت ان اللجنة قامت بدراسة (899) طلبا منها (635) تخص ضريبة الدخل و (264) تخص ضريبة المبيعات.
في حين بلغ عدد المطالبات التي تم الموافقة على اجراءات التسوية المتعلقة بها من مجلس الوزراء (366) طلبا منها (263) تخص ضريبة الدخل و (103) تخص ضريبة المبيعات.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies