آخر المستجدات
الجيش: المستشفى الميداني في البحر الميت يتسع 2000 مصاب.. ولدينا حاليا 830 مصابا الحكومة تفرض على أصحاب محطات المحروقات تركيب أجهزة انذار لكلّ محطة نصير: تسجيل (5) حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.. و11 مصابا على أجهزة التنفس التربية: ثلاثة سيناريوهات لعودة دوام المدارس.. والقرار خلال (24) ساعة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد لعبة تشكيل الحكومات تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية

الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي

الاردن 24 -  
أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي عن تمديد فترة السماح للمؤمن عليهم الأردنيين الراغبين الاشتراك الاختياري التكميلي عن الأشهر (آذار، نيسان، أيار) من العام الحالي حتى نهاية تاريخ 31/8/2020 وذلك لمن تم تعليق تطبيق تأمين الشيخوخة عنهم بموجب أمر الدفاع رقم (1) لسنة 2020.


وبيّنت المؤسسة أنه متاح للمؤمن عليهم الأردنيين الراغبين الاشتراك اختيارياً عن هذه الفترة الدخول لحسابهم الشخصي على موقع المؤسسة الإلكتروني ومن خدمات الاشتراك الاختياري تقديم طلب الاشتراك، مضيفةً أنه يتعيّن على من يقوم بالاشتراك اختيارياً عن هذه الفترة تسديد المبالغ المترتبة عليه قبل نهاية 31/12/2020 أو عند تسوية حقوقه التأمينية قبل هذا التاريخ ايهما اسبق ، مبينةً انه يترتب على المؤمن عليه فائدة (1%) شهريا اعتباراً من تاريخ 16/6/2020.


يُذكر أن أمر الدفاع رقم (1) لسنة 2020 تضمن تعليق تطبيق تأمين الشيخوخة على العاملين في منشآت القطاع الخاص ولمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الأول من آذار 2020 بحيث يُعطى الخيار للمنشأة في استثناء كل أو بعض العاملين لديها من تأمين الشيخوخة مقابل استمرار شمولهم في باقي التأمينات، وأتاحت المؤسسة في حينه للمؤمن عليهم الأردنيين العاملين في القطاع الخاص والذين يتم تعليق شمولهم بتأمين الشيخوخة أن يشتركوا اختيارياً عن هذه الفترة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies