آخر المستجدات
جامعة اليرموك: الموظف المصاب بكورونا محجورا عليه منذ زمن محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في بلدة القصر الصفدي: 50 مليون يورو منح وقروض من اسبانيا للأردن إعلان قائمة قبول طلبة إساءة الإختيار للعام الجامعي 2020 / 2021 تسجيل 8 وفيات و 1276 اصابة جديدة بفيروس كورونا اربد: رفع أجور قبور المصابين بفيروس كورونا (20) دينارا.. وبني هاني يوضح احالات الى التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء المستقلة للانتخاب: دفع رسوم الترشح للانتخابات النيابية اعتبارا من يوم السبت الأردن يتجه للاستفادة من التجربة التركية نصير: (5) وفيات جديدة بكورونا في مستشفى حمزة.. و(10) حالات على أجهزة التنفس الغذاء والدواء تنفي انتاج الكمامات في المصنع الذي اكتشفت فيه إصابات كورونا المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: نتحقق من مقاطع فيديو لشراء أصوات في الرمثا وزارة المياه توضح حول التعرفة الجديدة للمياه.. وتنفي رفعها التربية: الإعلان عن آلية استكمال التسجيل لتكميلية التوجيهي في المناطق المعزولة قريبا الصناعة والتجارة لـ الاردن24: مخزون القمح آمن.. وحققنا أرقاما قياسية مسؤول ملف كورونا: أرقام الاصابات مرشحة للارتفاع.. وتحذير من زيادة العبء على القطاع الصحي العضايلة: الوضع الوبائي في مرحلة متقدمة الخطورة.. وسنعزل أي منطقة يزداد فيها عدد الاصابات الزبيدي ينسف أسس تسعير المحروقات محليا التعليم العالي لـ الاردن24: فتح المجال للمناقلات بين التخصصات بعد اعلان قوائم اساءة الاختيار تحذير أخير.. الدولة الأردنية في عين العاصفة!
عـاجـل :

العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب الأطباء البيطريين، الدكتور مهدي العقرباوي، إن جميع مشاغل اللحوم والدواجن يجب أن تخضع لرقابة مشددة من قبل الجهات المختصة للتأكد من سلامة تخزين ونقل اللحوم.

وأضاف العقرباوي لـ الاردن24 إن هناك نقاطا حرجة في السلسلة الغذائية ونقل اللحوم ويجب أن تبقى في درجات حرارة أقل من 5 درجة مئوية، وإذا زادت تبدأ البكتريا في النمو، مشيرا إلى أن الدواجن تمرّ بأكثر من سلسلة للوصول إلى سيخ الشاورما، وتكون في درجات حرارة مرتفعة، مرجّحا أن يكون هذا السبب الرئيس للتلف ونمو البكتريا والفيروسات.

ولفت إلى وجود أكثر من 3500 مشغل شاورما بالمملكة وجزء كبير منها غير مرخص ولا يخضع للرقابة ويعمل فيه أكثر من عشرة أشخاص، ويكون في أماكن تحت الأرض وينتج يوميا (2) طن على الأقل، ولا يوجد به أي اشراف صحي أو مخبري.

وقال إن الرقابة يجب أن تكون على السلسلة كاملة، بدءا من المسلخ ومن ثم النقل وبعدها المشاغل وصولا إلى المطاعم، محذرا من تكرار حالات التسمم في حال ارتفاع درجات الحرارة نظرا لعدم وجود رقابة صحية وتبريد صحيح لهذه المنتجات الغذائية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies