آخر المستجدات
لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان الكرك : 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غور الصافي العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة

الاردن 24 -  
 مالك عبيدات_ قال رئيس غرفة تجارة الاردن، نائل الكباريتي، إن الأسواق وصلت الى مرحلة الانكماش، وبخاصة بعد انتهاء عيد الاضحى المبارك، موضحا انها تجاوزت مراحل الركود المتتالي، وأصبحت تمر في مرحلة الانكماش.

واضاف الكباريتي ل الاردن 24 ان الارقام التي تعلن غير صحيحة، ونحن نعلم الواقع، والسيولة اصبحت مفقودة تماما من الاسواق، ولم يعد هناك نقد بين ايدي المواطنين والتجار.

وتابع: يجب على الحكومة ايجاد آلية لضخ السيولة في الاسواق ومعالجة شح السيولة، وعليها ضخ السيولة بطريقة او بأخرى، وتخفيف القيود على التجار المتعثرين، وإدخالهم في برامج البنك المركزي.

وأردف: لا نستطيع اعتبار التاجر الذي تمت إعادة شيك له قبل 6 أشهر بانه على قوائم المرفوضين.

كما طالب الحكومة، بالإضافة لزيادة الضخ الرأسمالي، بتسديد ما عليها من التزامات للتجار والادوية والمستشفيات، بهدف تحريك الاسواق، وكذلك بإيجاد آلية أخرى لدفع ضريبة المبيعات، بدلا من العمول بها حاليا.

وقال: لا يعقل ان يقوم التاجر بدفع ضريبة المبيعات على بضائع لم تبع، ويتم اتلافها، لعدم قدرة الحكومة على ضبط هذا الملف، وهذا ذنبها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies