آخر المستجدات
الأمن: فيديو جريمة القتل المتداول خارج الأردن حكومة الرزاز.. جردة حساب! الاردن24 تنشر معدلات القبول لمرحلة البكالوريوس في مختلف الجامعات والتخصصات التعليم العالي: لا مراجعات نهائياً في حرم الوزارة بعد إعلان قائمة القبول الموحد حجاوي: المنحنى الوبائي لم يصل إلى الذروة بعد رغم حصولهم على معدلات 97٪ فما فوق.. عدم قبول 328 طالبا في الجامعات بسبب "سوء الاختيار" عزل مخيم البقعة وجزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة الشيخ نواف الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت سياسيون للأردن24: المطلوب تغيير نهج اختيار الحكومات.. ورئيس قادر على ممارسة الولاية العامة اعلان نتائج القبول الموحد - رابط تسجيل (6) حالات وفاة و(820) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الملك: فقدنا اليوم أخا كبيرا وزعيما حكيما محبّا للأردن وأميرا للانسانية والأخلاق أمن الدولة توافق على تكفيل الناشط أبو عويضة "النيابة" والتفكيك الممنهج وصناعة النوّاب!! الحكومة تفرض على أصحاب محطات المحروقات تركيب أجهزة انذار لكلّ محطة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد
عـاجـل :

الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، الدكتور خالد الكلالدة، إن مجلس النواب ينهي مدته دستوريا في الخامس والعشرين من شهر أيلول القادم، مشيرا إلى أن صلاحية الدعوة لاجراء انتخابات تعود إلى الملك، فيما يتوجّب على الهيئة عند الدعوة إليها تحديد موعدها.

وأضاف الكلالدة لـ الاردن24 إن هناك ثلاثة سيناريوهات محتملة؛ الأول حلّ المجلس ثمّ اجراء الانتخابات، والثاني اجراء الانتخابات والمجلس منعقد كما حصل مع المجلس الرابع عشر الذي كانت مدته أربع سنوات وشهران، والثالث هو التمديد للمجلس الحالي، وكلّ هذا من صلاحيات الملك بموجب الدستور.

وأشار إلى أن الهيئة تجري حاليا استعدادات مكثفة لاجراء الانتخابات، حيث يتمّ الاتصال مع الكوادر التي عملت بالانتخابات الماضية لمعرفة إذا كانت لازالت على رأس عملها تمهيدا لبدء التدريب، مشيرا إلى أن عدد العاملين في الانتخابات بلغ 62 ألف شخص، ويجري حاليا اعداد 640 مدربا على العملية الانتخابية.

ولفت الكلالدة إلى أن الهيئة تقوم سنويا بطلب سجلات الناخبين بموجب القانون ليتم مراجعتها ومعرفة كافة التفاصيل حولها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies