آخر المستجدات
لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان الكرك : 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غور الصافي العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول

الاردن 24 -  
أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل، المهندس صلاح اللوزي، أن الأردن يشهد تغيرا كبيرا على الحالة الصحية، مشيرا إلى الوضع الوبائي للدول المجاورة.

وقال عبر برنامج هذا المساء، الذي يبثه التلفزيون الأردني، إن الحماية تتطلب وجود خط الدفاع الأول على المعابر الحدودية. وأضاف: نحن بحالة استثنائية، وبالتالي كافة إجراءاتنا استثنائية.

ونوه اللوزي بأن الإجراءات التي تتم على المعابر دقيقة جدا، جيث تبدأ بفحص السائق لحظة وصوله إلى الساحات الأولى، ثم ينتقل إلى الساحات الداخلية، ومن ثم إلى الحجر.

وتابع: بعد ذلك يأتي شخص آخر ليأخذ الشاحنة ويغادر بها، ويبقى السائق في الحجر لمدة 14 يوما، ثم يتم فحصه على نفقة الحكومة، ثم يتم توقيعه على حجر منزلي لمدة 14 يوما إضافية، كما بدأ تطبيق نظام الأساور الالكترونية.

وحول الشكاوى المتعلقة بظروف الحجر الصحي لسائقي الشاحنات، قال اللوزي أن السبب يعود لاستثنائية الإجراءات المتبعة وسرعة اتخاذها، وعدم وجود تجهيزات سابقة.

وأوضح أن إجراء "باك تو باك" مختلف، حيث يسمح بدخول البرادات، للذهاب مباشرة إلى دول الخليج، دون قيود، حتى أن تأشيرة الدخول يتم منحها على المعابر الحدودية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies