آخر المستجدات
لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان الكرك : 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غور الصافي العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11)

الاردن 24 -  
أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة ومسؤول ملف كورونا في اقليم الشمال، الدكتور وائل الهياجنة، أنه مع اقتراب الشتاء (وفيروساته) وتوقع عودة المزيد من الأردنيين، فإن التزام المواطنين هو المعيار الصادق والوحيد لعبورنا الآمن لفصل الشتاء.

وأوصى الدكتور الهياجنة بضرورة التقيد بخطوات من شأنها أن تكون المعيار الوحيد للعبور الآمن لفصل الشتاء القادم.

وتاليا ما نشره الهياجنة:

مع اقتراب الشتاء (وفيروساته) وتوقع عودة المزيد من الأردنيين وتحول التركيز من الكورونا الى ...... فمن المناسب التذكير بما يلي:

١- مطعوم الانفلونزا كان ضروريا سابقا وهو مفصلي الآن, ورجائي للجميع (فوق عمر الستة أشهر ) أن يتلقوا هذا المطعوم مع نهاية شهر ٩ أو بداية شهر ١٠ والرباعي أفضل من الثلاثي.

٢- دور الكمامة في الوقاية أصبح الآن جليا وواضحا في الأماكن العامة المغلقة والمؤسسات ومراكز التسوق, اصنعوا كمامات القماش بأيديكم ولا تسمحوا لأحد باستغلالكم!

٣- بات واضحا أن مراكز التسوق والمطاعم في الأردن لا تطبق احترازات التباعد المجتمعي أو اشتراطات التدخين (المؤسف أصلا وبداية) ونصيحتي المتواضعة لهم أن يلتزموا قبل أن يندموا حين لا ينفع الندم.

٤- هناك ضرورة واضحة وملحة الآن لتعديل قرار الدفاع رقم (١١) ليصبح استعمال القفازات غير ملزم. إن استعمال القفازات في الأردن أصبح جالبا للمخاطر أكثر من جلبه للمنافع ولابد من حل سريع لهذا الأمر.

٥- أما بالنسبة لأماكن العبادة فوضعها ليس أفضل من غيرها من أماكن التجمع ولن أعلق أكثر من ذلك غير الدعوة للمصلين بالقبول والسلامة!

بصراحة وشفافية فإن التزام المواطنين هو المعيار الصادق والوحيد لعبورنا الآمن لفصل الشتاء..

نحن نعرف تماما أن هناك ما يثقل قلوبكم وعقولكم هذه الأيام ولكنها أمانة في أعناقنا أنا وزملائي وبالذات في مبادرة "وطن".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies